عاجل
الخميس 26 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

منتخب مصر يستعد لبلجيكا.. قبل انضمام الدوليين

مصر ضد بلجيكا
مصر ضد بلجيكا

منتخب مصر يستعد لبلجيكا.. ضمن استعدادات منتخب بلجيكا لمونديال كأس العالم بقطر 2022، واستعدادات المنتخب المصري بقيادة مديره الفني، البرتغالي روي فيتوريا، لمباراتي مالاوي في التصفيات الإفريقية المؤهلة لأمم إفريقيا 2023 بكوت دي فوار.



 

منتخب مصر يستعد لبلجيكا.. قبل انضمام الدوليين

 

ويواجه منتخب مصر نظيره البلجيكي، في مباراة ودية، هي آخر مواجهة للمنتخب الأوروبي، قبل المشاركة في كأس العالم 2022 المقامة في قطر.

وتقام المباراة الودية يوم 18 نوفمبر الجاري، على ستاد جابر الأحمد الصباح في دولة الكويت العربية.

وتعد مواجهة بلجيكا تجربة مهمة لروي فيتوريا، لمعرفة قوة المنتخب المصري أمام أحد أقوى منتخبات العالم، قبل مواجهتي مالاوي في شهر مارس المقبل، ضمن التصفيات المؤهلة لبطولة أمم إفريقيا بكوت دي فوار.

وعبر صفحته الرسمية على موقع التدوينات القصيرة “تويتر” غرد الحساب الرسمي للمنتخب البلجيكي بصورة، ومعها جملة "مباراتنا الأخيرة -قبل كأس العالم- ستكون ضد المنتخب المصري".

 

موعد مباراة مصر وبلجيكا

 

يوم الجمعة 18 نوفمبر 2022 وعلى ملعب "جابر الأحمد"، عندما تشير عقارب الساعة إلى تمام الساعة الرابعة عصرًا بتوقيت القاهرة، الخامسة بتوقيت مكة المكرمة, تنطلق صافرة مباراة مصر وبلجيكا.

 

القنوات الناقلة للمباراة

 

ويمكن مشاهدة مباراة المنتخب المصري أمام نظيره البلجيكي عبر قناة "On Time Sports".

وبدأ معسكر منتخب الفراعنة من دون انضمام اللاعبين المحترفين، الذين يبدأ انضمامهم للمعسكر مع بدء الأجندة الدولية، في التاسع من شهر نوفمبر الجاري.

واستقر المدرب البرتغالي روي فيتوريا، المدير الفني للمنتخب المصري الأول لكرة القدم، على إرسال مسؤولي اتحاد الكرة خطابات استدعاء لـ8 لاعبين محترفين فقط، من أجل الانضمام لمعسكر الفراعنة، المقرر انطلاقه نهاية الأسبوع الأول من شهر نوفمبر المقبل، استعدادا لخوض مباراتيه الوديتين في فترة الأجندة الدولية لـ"فيفا"، في الفترة من 9 إلى 18 نوفمبر المقبلين.

واللاعبون المحترفون، الذين استقر البرتغالي روي فيتوريا، على استدعائهم للانضمام لمعسكر منتخب الفراعنة المقبل، هم: محمد صلاح "لاعب نادي ليفربول الإنجليزي" ومحمد النني "لاعب نادي أرسنال الإنجليزي"، ومصطفى محمد "لاعب نادي نانت الفرنسي"، وأحمد حجازي وطارق حامد "لاعبا نادي اتحاد جدة السعودي"، وعمر مرموش "لاعب نادي فولفسبورج الألماني"، ومحمود حسن تريزيجيه "لاعب نادي طرابزون التركي"، وأحمد حسن كوكا "لاعب نادي ألانيا سبور التركي".

القائمة المحلية

 

  ومن جهته استدعى روي فيتوريا، يوم الخميس الماضي، قائمة اللاعبين المحليين، الذين من المقرر انتظامهم في معسكر مبدئي للفراعنة، في الفترة من 7 إلى 11 نوفمبر الجاري في القاهرة، استعدادًا لودية بلجيكا، على أن يتم الإعلان عن القائمة النهائية للمنتخب المصري يوم 13 نوفمبر الجاري، والتي سينضم اللاعبون المحترفون إليها.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز