عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

المفوضية الأوروبية توافق على طلب بلغاريا لصرف 1.37 مليار يورو في إطار مرفق التعافي

 أقرت المفوضية الأوروبية اليوم الاثنين تقييمًا أوليًا إيجابيًا لطلب بلغاريا لصرف 1.37 مليار يورو من المنح في إطار مرفق التعافي والقدرة على الصمود التابع لبرنامج الجيل القادم.



 

وذكرت المفوضية الأوروبية -في بيان صحفي نشرته عبر موقعها الرسمي- أن بلغاريا قدمت في 31 أغسطس الماضي، طلبًا للصرف بناءً على تحقيق 22 معلمًا وأهدافًا محددة في شروط المجلس الأوروبي لصرف الدفعة الأولى من المنح المستحقة للدول الأعضاء لمساعدتها على تجاوز تداعيات الأزمات الاقتصادية، ويغطي ذلك إصلاحات واستثمارات في مجالات التعليم والصناعة الذكية والحياد المناخي والاتصال الرقمي والنقل المستدام والسلامة على الطرق والعدالة ومكافحة غسل الأموال والإدماج الاجتماعي والرعاية الصحية ونظام التدقيق والرقابة المرتبط بالتعافي والمرونة.

 

وأضاف البيان أن السلطات البلغارية قدمت مع طلبها أدلة مفصلة وشاملة تثبت الوفاء بـ 22 معلمًا وهدفًا.. وقيمت المفوضية هذه المعلومات قبل تقديم تقييمها الأولي الإيجابي لصرف الدفعة الأولى، فيما تتضمن خطة الانتعاش البلغاري مجموعة واسعة من تدابير الاستثمار والإصلاح في اثني عشر مجالًا في خطط وطنية سيتم دعمها بمبلغ 5.7 مليار يورو في شكل منح.

 

تعليقًا على ذلك، قال فالديس دومبروفسكيس، نائب الرئيس التنفيذي للمفوضية في شؤون الاقتصاد: تهانينا لبلغاريا على تحقيق أول 22 معلمًا وأهدافًا محددة في خطة التعافي والقدرة على الصمود.. بمجرد مراجعة تقييم المفوضية من قبل الدول الأعضاء، سينبغي أن تتلقى بلغاريا 1.37 مليار يورو في شكل منح، بما يُساعد على تحسين نوعية الحياة لشعبها وإحداث تغييرات إيجابية عبر مجموعة واسعة من القطاعات مثل التعليم والرعاية الصحية والنقل. كما سيساعد ذلك على جعل الاقتصاد مناسبًا للمستقبل، مما يجعله أكثر اخضرارًا ورقمية.

 

ونحن سنظل نعمل عن كثب مع السلطات البلغارية لتنفيذ الإصلاحات والاستثمارات المحددة في الخطة".

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز