عاجل
الأحد 28 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
مؤتمر المناخ في مصر
البنك الاهلي

المصريين الأحرار: الرئيس السيسي وضع العالم أمام مسؤولياته ودعا للسلام الروسي الأوكراني

الدكتور عصام خليل
الدكتور عصام خليل

عبر حزب«المصريين الأحرار» برئاسة الدكتور عصام خليل، عن فخره و اعتزازه بالصورة الرائعة التي يخرج بها قمة المناخ في أرض مصر برعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي وحضور قادة العالم.



 

وقال الدكتور عصام خليل، إن قمة المناخ الحالية تختلف عن جموع سابقتها حيث تضع العالم أمام مسؤولياته وتحديدا الدول المتقدمة صناعياً والتي كانت عنصرا رئيسياً فى أزمة المناخ، وهذا تجلي خلال كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأضاف رئيس حزب المصريين الأحرار _ في بيان صحفي_ أن رؤية مصر من واقع كلمة فخامة الرئيس السيسي طرحت العديد من الحلول وكل الوسائل الممكنة ولكنها تحتاج التنفيذ مع المرونة والثقة ومحاور والتزامات واقعية تدخل حيز التنفيذ.

وأشار إلى أن حديث الرئيس عن مبادرات مثل نوفي بالإضافة للبرنامج العام من مبادرة اتحضر للاخضر مرآة عاكسة للخطوات والتحركات الجادة والفاعلة للدولة المصرية فى مواجهة الأزمة والحد من التغير المناخي.

وأكد أن خلال جلسات القمة ستطلق مصر المزيد من المبادرات الخضراء والرؤي الفاعلة والمؤثرة فى تلك الإشكالية العالمية، وأشاد بحديث الرئيس عبدالفتاح السيسي عن ضرورة الوصول للحلول في الأزمة الروسية الأوكرانية لا سيما بأنها كانت أحد أسباب الأزمات الاقتصادية.

ووصف «خليل» تدخل الرئيس بالحديث ضرورة رأب الصدع والصراع الدائر بين روسيا وأوكرانيا وارساء السلام أمرا غاية الأهمية لما يحدث من تبعات غاية الخطورة والحساسية على شعوب العالم خاصة الدول النامية، وتضامن الرئيس محمد بن زايد مع حديث الرئيس يرسخ وحدانية الصف والرؤية العربية.

وأوضح أن ثناء الامين العام للامم المتحدة أنطونيو غوتيريش  والمسؤول عن قمم المناخ بجدارة الاستقبال والتنظيم الرائع التي تقوم به مصر  شهادة قاطعة تخرس السنة الحاقدين وأبواق الإفك.

 وأكد أن شعوب العالم عيونها نصب جمهورية مصر العربية التي تشهد اهم وأخطر القمم المناخية في ضوء تطورات كارثية في الأزمات المناخية والطبيعية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز