عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

من أجل الذهبية والثأر.. «صلاح» ليفربول ونهائي مبكر أمام «بنزيما» ريال مدريد

تجدد لقاء ريال مدريد الإسباني وليفربول الإنجليزي ، وهذه المرة في الدور ثمن النهائي بدوري أبطال أوروبا موسم 22/2023 ، وفقًا للقرعة التي أقيمت في مدينة نيون السويسرية اليوم الاثنين.



 

ولعب الفريقان نهائيين في 2018 و2022 وتوج ريال مدريد باللقب في المرتين على حساب ليفربول، وكان لمحمد صلاح الدور الأقوى في وصول ليفربول لثلاث نهائيات نجح في التتويج بواحد منهم عام 2019 بهدفه الرائع من ضربة جزاء في شباك توتنهام على استاد متروبوليتانو.

 

وتقام منافسات ذهاب ثمن نهائي أبطال أوروبا، للفرق الـ16 المشاركة، أيام 14 و15 و21 و22 فبراير المقبل من عام 2023، فيما تقام مباريات الإياب أيام 7 و8 و14 و15 مارس المقبل من العام ذاته.

 

وتعتبر هذه المرة هي الرابعة بدوري الأبطال لصلاح بقميص ليفربول الذي يواجه فيها الفريق الملكي الإسباني، ولم يتمكن الدولي المصري من التسجيل إلا بهدف واحد فقط ولم يفز في المباريات الستة الماضية ذهابًا أو إيابًا علي ريال مدريد.

 

وتنافس الفريقان في 8 مباريات سابقة، فاز ليفربول في مبارتين فيهم وتعادل في مباراة واحدة، فيما تلقى الهزيمة من ريال مدريد في 5 مبارايات.

 

هذا الفوز جاء في دور الـ16 أيضًا بدوري الأبطال قبل وصول محمد صلاح للريدز، تحديدًا عام 2008/09، ووصل الريدز لربع النهائي بنتيجة 0/5 في شباك ريال مدريد ذهابًا وإيابًا.

 

ثم تواجه الفريقان في دور المجموعات بموسم 2014/15 وفاز ريال مدريد برباعية نظيفة مجموع الذهاب والإياب.

 

وتجدد اللقاء بموسم 2017/18 في نهائي هذه النسخة من دوري الأبطال وتوج بها ريال مدريد بثلاثة أهداف مقابل هدف، وشهدت أول ظهور للدولي المصري محمد صلاح، ولكنه خرج مصابًا عند الدقيقة 25 من عمر اللقاء بعدما تعمد سيرجيو راموس قائد وقلب دفاع ريال مدريد، خلع كتفه بشكل عنيف.

 

وجمع نهائي 2020/21 الفريقان في ربع نهائي البطولة والتي فاز بها ريال مدريد بنتيجة 1/3 ذهابًا وتعادلا سلبيًا بدون أهداف إيابًا.

 

والمواجهة الأخيرة في نهائي 2021/22 وأيضًا فاز فيه ريال مدريد بهدف نظيف، ولم يثأر صلاح كما كان متوقعًا.

 

وعلى الرغم من المستوى المتذبذب للريدز هذا الموسم عكس المستوى والأداء الرائع لريال مدريد، إلا أن محمد صلاح استعاد قوته التهديفية وتألق مجددًا بقميص ليفربول في الدوري الإنجليزي الممتاز ودوري أبطال أوروبا وأصبح هداف الفريق في المسابقتين بعدما بدأ بشكل ضعيف في انطلاقة الموسم الجاري.

 

ويدرك صلاح أن العمر يتقدم ولديه الفرصة الأكبر من أجل التتويج بالكرة الذهبية، وفي حالة وصوله لربع النهائي على حساب ريال مدريد سيضع نفسه في القرب من البالون دور والإقتراب أكثر نحو الذهبية التي تعانده.

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز