عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

خطاب نوايا إفريقي ياباني لتعزيز التعاون في قطاع التكنولوجيا والصحة والغذاء

   وقعت الرابطة اليابانية للمديرين التنفيذيين للشركات، المسماة "كيزاي دويوكاي"، خطاب نوايا مع مجموعة البنك الإفريقي للتنمية لتعزيز التعاون الوثيق وتقوية العلاقات التجارية بين اليابان وإفريقيا.



 

وأشار بيان مجموعة البنك الإفريقي للتنمية أن منظمة دويوكاي، وهي منظمة خاصة غير ربحية وغير حزبية تضم قادة أعمال يابانيين، تسعى لإنشاء "صندوق للتأثير" لبناء نظام للاستثمار في إفريقيا، ويستفيد الصندوق، الذي تديره مؤسسة مستقلة تم إطلاقها، من شبكة دويوكاي مع الشركات والمؤسسات اليابانية في القطاعين الخاص والعام، وتتمثل مجالات تركيز الصندوق المقرر إنشاؤه في التكنولوجيا المالية (بما في ذلك التمويل المدمج) والرعاية الصحية والأمن الغذائي والاستدامة.

ووقع رئيس وفد منظمة دويوكاي كين شيبوساوا، ونائب رئيس البنك الإفريقي للتنمية للقطاع الخاص والبنية التحتية والتصنيع، سولومون كوينور، نيابة عن مؤسستيهما، على خطاب النوايا.

وقدم شيبوساوا رؤية عن المساهمات المأمولة التي يمكن أن تقدمها الشركات اليابانية إلى القارة الإفريقية، ووصف زيارته لإفريقيا بأنها تستحق وتتوافق بشكل جيد من حيث الاهتمامات، قائلاً:" مهمتنا توفير الاستثمار المؤثر في إفريقيا، ونحن نبني على هذا التعاون".

وقال كوينور أن الأمر يتعلق ببناء علاقة طويلة الأمد، "بالنسبة لنا في البنك الإفريقي للتنمية، نحاول إنشاء شراكات، ويتمثل أحد الجوانب في المشاركة في إنشاء صندوق للتأثير، ولكن هناك المزيد في المستقبل".

جدير بالذكر إلى الاجتماع السنوي لمنتدى سوق الاستثمار في إفريقيا يعرض فرص الاستثمار التحويلية في جميع أنحاء القارة الإفريقية، إذ يجمع بين رعاة الصفقات وسماسرة الصفقات وصانعي الصفقات من جميع أنحاء العالم.

تجدر الإشارة إلى أنّ منتدى الاستثمار الإفريقي يعد مبادرة من البنك الإفريقي للتنمية مع سبع مؤسسات إنمائية أخرى، وهي البنك الإفريقي للتنمية، ومنصة إفريقيا 50، والمؤسسة المالية الإفريقية، والبنك الإفريقي للتصدير والاستيراد، وبنك التنمية للجنوب الإفريقي، وبنك التجارة والتنمية، وبنك الاستثمار الأوروبي، والبنك الإسلامي للتنمية.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز