عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

فوز الطالبة "كنزي إكرامي" بالمركز الثاني للسباحة على مستوى الجمهورية في بطولة ذوي الهمم

كنزي إكرامي
كنزي إكرامي

فازت الطالبة "كنزي اكرامي" بالمركز الثاني على مستوى الجمهورية في السباحة، وهي بطلة من ذوي الاحتياجات الخاصة (ذوي الهمم)، خاضت العديد من البطولات المحلية وتوجت بالمراكز الأولى، وانضمت إلى صفوف منتخب مصر في السباحة. 



 

كنزي طالبة بالصف الثاني الإعدادي، بنظام الدمج في إحدى مدارس اللغات، وحصلت على أكثر من ٣٠ ميدالية في بطولات الجمهورية وكأس مصر.

 

وتأمل "كنزي" في الاشتراك في بطولات العالم لتمثل بلدها في المحافل الدولية، كما تتمني كنزي مقابلة الرئيس عبدالفتاح السيسي فهي أمنيتها التي طالما حلمت بها، خاصة أن الرئيس أعطى الأبطال ذوي الهمم أولوية في اهتماماته.  

 

وأطلق الاتحاد المصري للإعاقات الذهنية اليوم، الاثنين، فعاليات بطولة الجمهورية للسباحة لذوي الهمم من الإعاقات الذهنية، التي تستمر لمدة 3 أيام من الاثنين إلى الأربعاء، بنادي 6 أكتوبر الرياضي، تحت إشراف وزارة الشباب والرياضة واللجنة البارالمبية المصرية.

 

وتُقام البطولة بمشاركة 550 لاعبا ولاعبة من ذوي الهمم، يمثلون 45 ناديا ومركز شباب، وتعد بطولة الجمهورية للسباحة نتائج تصفيات بطولتي وجه قبلي وبحري للسباحة.

وتعد بطولة الجمهورية للسباحة، نتاج تصفيات بطولتي وجه قبلي وبحري للسباحة، وتضم العديد من اللاعبين، إذ يولي بها اتحاد الإعاقات الذهنية اهتمامًا كبيرًا.

 

جدير بالذكر، أن الاتحاد الرياضي المصري للإعاقات الذهنية برئاسة المهندسة أمل مبدي، شارك في مهرجان «في حب الإمارات ومصر»، الذي أقيم في ديسمبر الماضي، بمدينة دبي بالإمارات العربية المتحدة، في ضوء توجيهات القيادات السياسية بالدولتين، لمد جسور التعاون وتبادل الخبرات في مجال دعم أسر أصحاب الهمم.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز