عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
مؤتمر المناخ في مصر
البنك الاهلي

عاجل.. قناة"CNBC" الأمريكية تجري حوارًا مع وزير الخارجية عن أهم ملفات "COP27"

شكري خلال الحوار
شكري خلال الحوار

أجرت قناة CNBC الأمريكية، حوارًا تليفزيونيًا مع سامح شكرى وزير الخارجية ورئيس الدورة ٢٧ لمؤتمر المناخ، تناول أهم قضايا وملفات المناخ بأجندة المؤتمر الذي انطلقت فعالياته يوم الأحد ، ويستمر حتى يوم ١٨ نوفمبر الجاري.



 

 

ولما سئل وزير الخارجية سامح شكري، من المذيعة الأمريكية عن مزاعم إضراب علاء عبدالفتاح عن الطعام في السجن، قال شكري إن هناك تقارير عن إضرابات عن الطعام يتبين أنها غير حقيقية.

 

وأكد وزير الخارجية أن مسألة حصول علاء عبدالفتاح، المصري الأصل على الجنسية البريطانية لم تتحقق بعد، إذ يتضمن القانون المصري إجراءات خاصة بخصوص الجنسية المزدوجة.

 

 

وطالب شكري، من المذيعة الأمريكية أن يتم التركيز على قضايا المناخ المهمة التي قبل من أجلها إجراء الحوار مع قناة "CNBC" الأمريكية، مؤكدًا أن السجين علاء عبدالفتاح يتم معاملته كأي سجين جنائي كما يحدث للسجناء في العالم، ويحصل على الرعاية الصحية كباقي السجناء ومصر ليس لديها ما تخفيه.

 

وردًا على سؤال إذا كان سيتم مناقشة قضية السجين علاء عبدالفتاح، قال وزير الخارجية، : مصر لديها مناقشات كثيرة مع الشركاء البريطانيين في الكثير من الملفات ومصر لا تمانع في بحث أي قضية عبر قناتها الخاصة بكل شفافية وليس لديها ما تخفيه.

 

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز