عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

قرعة نارية.. نهائيات مبكرة في دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا

نهائيات مبكرة شهدتها قرعة نارية لمباريات دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا الموسم الحالي، في الحفل المقام أمس في مقر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" في مدينة نيون السويسرية.



 

 

مباريات دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا شهدت مواجهات بين فرق مرشحة للفوز باللقب، في قرعة نارية نتج عنها نهائيات مبكرة للبطولة.

 

وتفرض شروط قرعة دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا، ألا تتكرر مواجهة فريقين سبق أن التقيا في دور المجموعات، أو مواجهة فريقين من نفس الدولة في دور الـ16. وكانت الأندية التي تصدرت مجموعتها هي: نابولي، وبورتو، وبايرن ميونخ، وتوتنهام هوتسبير، وتشيلسي، وريال مدريد، ومانشستر سيتي، وبنفيكا.

 

أما الأندية التي احتلت الوصافة فهي أندية: ليفربول، وكلوب بروج، وإنترميلان، وآينتراخت فرانكفورت، وإيه سي ميلان، ولايبزيج، وبوروسيا دورتموند، وباريس سان جيرمان.

 

ومن أهم المباريات التي تعتبر نهائيات مبكرة لقاء يجمع طرفي النهائي لنسخة العام الماضي من دوري أبطال أوروبا، إذ وضعت القرعة نادي ريال مدريد الإسباني، في مواجهة مع نادي ليفربول الإنجليزي.

 

فيما جاءت ثاني المواجهات التي تمثل نهائيات مبكرة بين فريقي بايرن ميونيخ الألماني وباريس سان جيرمان الفرنسي.

 

فيما جاءت باقي مواجهات دوري الـ16 من دوري أبطال أوروبا متوازنة، إذ يلتقي لايبزيج الألماني مع مانشستر سيتي الإنجليزي، وفرانكفورت الألماني مع نابولي الإيطالي، وإنترميلان الإيطالي مع بوتو البرتغالي، وكلوب بروج البلجيكي مع بنفيكا البرتغالي.

 

كما يلتقي فريق إيه سي ميلان الإيطالي مع فريق توتنهام هوتسبيرز الإنجليزي، وفريق بوروسيا دورتموند الألماني مع تشيلسي الإنجليزي.

 

هدافو دوري الأبطال.. صلاح يتصدر

حلق الجناح المصري محمد صلاح، جناح ليفربول الإنجليزي، منفردا في صدارة هدافي دوري أبطال أوروبا، وذلك بعدما سجل هدفًا في شباك نابولي الإيطالي، ليصبح رصيده 7 أهداف، ويأتي خلفه في الوصافة المهاجم الفرنسي كيليان مبابي برصيد 6 أهداف.

 

ومؤخرا قاد محمد صلاح فريقه الإنجليزي ليفربول للعودة إلى سكة الانتصارات والخروج من النفق المظلم، بتسجيل هدفين في شباك توتنهام الإنجليزي ضمن مباريات البريميرليج.. في المباراة التي انتهت بفوز الريدز بهدفين مقابل هدف رفع بها رصيده إلى 19 نقطة.

 

وبهذين الهدفين شارك محمد صلاح هذا الموسم في تسجيل وصناعة 19 هدفًا خلال 20 مباراة، في جميع المسابقات التي خاضها رفقة ليفربول، وهو رقم لم يتفوق عليه سوى مرة واحدة في هذه المرحلة خلال 6 مواسم قضاها بقميص الريدز.

 

كما سجل محمد صلاح هدفه رقم 124 مع الريدز، ليحل في المركز السابع ضمن هدافي الريدز في البريميرليج، ويقلص الفارق مع النجم التاريخي السابق روبي فاولر "سجل 128 هدفًا"، متصدر قائمة هدّافي ليفربول إلى 4 أهداف فقط.

 

كما حلّ صلاح في المركز السادس عشر بقائمة أكثر اللاعبين تسجيلًا للأهداف في الدوري الإنجليزي الممتاز، متساويًا مع روبي كين، لاعب توتنهام السابق، صاحب الـ124 هدفًا.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز