عاجل
الجمعة 10 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

«عطر الأحباب» يناقش سيرة ومسيرة كابتن غزالي بفرع ثقافة السويس

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

نظمت الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة الفنان هشام عطوة من خلال إقليم القناة وسيناء الثقافي برئاسة الكاتب محمد نبيل، بفرع ثقافة السويس برئاسة عبد المنعم حلاوة العديد من الأنشطة الثقافية والفنية والأدبية، حيث تحتفي ثقافة السويس بذكرى الشاعر كابتن غزالي، ضمن برنامج "عطر الأحباب" بقصر ثقافة السويس، بحضور الكاتب مسعود شومان رئيس الإدارة المركزية للشؤون الثقافية، والكاتب عبده الزراع مدير عام إدارة الثقافة العامة.



شارك في الاحتفالية نخبة من المبدعين والباحثين حاتم مرعي، محمد أحمد غزالي، صالح السيد، ادار اللقاء أحمد أبوسمرة، أوضح المحاضرين مسيرة الكابتن غزالي وان الكابتن غزالي اسمه الحقيقي محمد غزالي، وأطلق عليه لقب "كابتن غزالي" بسبب عمله الرياضي، وهو من مواليد 10 نوفمبر 1928 بقرية أبنود بمحافظة قنا، وهو أحد أبرز الفنانين في تاريخ المقاومة بالسويس.

كما أن له عددا من الأغاني الوطنية الحماسية، وهو مؤسس فرقة ولاد الأرض بالسويس وكتب ولحن مجموعة منة أغانيها، وكان عضوًا بنادي أدب السويس، وعضو اتحاد كتَّاب مصر، ومن أعماله الشعرية "ولاد الأرض، ديوان غزالي، في عز الحرب".

وحصل على عدد من الجوائز منها جائزة الفن الشعبي من التلفزيون المصري، جائزة شعر المسرح من وزارة الثقافة، جائزة الفولكلور من وزارة الإعلام، رحل عن عالمنا في 2 إبريل 2017م، كما أقيمت فقرة غنائية لأغانى الكابتن غزالي للفنانة أحلام سعد.

والجدير بالذكر أن برنامج "عطر الأحباب" أطلقته الإدارة المركزية للشؤون الثقافية من خلال إدارة الثقافة العامة بهدف إحياء ذكرى الراحلين، من خلال تناول سيرهم الذاتية وإبداعهم الأدبي.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز