عاجل
الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

السجن 15 عامًا للمتهمين باستعمال القوة والعنف مع قوة أمنية بشبين القناطر

هيئة المحكمة الدائرة الخامسة جنايات بنها
هيئة المحكمة الدائرة الخامسة جنايات بنها

قضت محكمة جنايات بنها الدائرة الخامسة برئاسة المستشار محمود محمد البريري، وعضوية المستشارين صالح محمد صالح، وإيهاب فاروق فتح الباب، ومحمد صبحي إبراهيم، وأمانة سر محمد طايل وعلي القلشي، بالسجن ١٥ عاما على متهمين لاتهامهم استعملوا القوة والعنف مع موظفين عموم بمحافظة القليوبية.



وتضمن أمر الإحالة فى القضية رقم ٣١٠٩٧ / ٢٠٢٤ / جنح / مركز شبين القناطر والمقيد برقم 3600 لسنة ٢٠٢١ كلي شمال بنها، بأن المتهمين " محمد ص.ك" 31 سنة، صاحب مكتب مقاولات ومقيم منشأة ناصر القاهرة، " محمد ع.ع" 39 سنة صنايعي رخام المونتال وأخر " محمود م.ش" انقضت الدعوى الجنائية بوفاته، حيث استعملوا القوة والعنف مع موظفين عموم وهم رئيس مباحث مركز شبين القناطر سابقا، ومعاوني مباحث مركز شرطة شبين والقوة المرافقة لهم لحملهم بغير حق على الإمتناع عن عمل من أعمال وظيفتهم وهو ضبطهم والجريمة متلبساً بها وبإطلاق أعيرة النارية من الأسلحة النارية محل الاتهامات التالية صوبهم ولم يبلغوا بذلك مقصدهم بأن تمكنوا من على النحو المبين بالتحقيقات.

وأضاف أمر الإحالة أن المتهمين حازوا وأحرزوا سلاحا ناريا مششخنا "بندقية آلية" مما لا يجوز الترخيص في حيازته أو إحرازه. - حازوا وأحرزوا ذخائر مما تستعمل على سلاح لا يجوز الترخيص بحيازته أو إحرازه "السلاح موضوع التهمة السابقة"، كما حازوا وأحرزوا ذخائر مما تستعمل علي السلاح الناري السالف البيان دون أن يكون مرخصأ له بحيازته أو إحرازه، وحازوا واحرزوا بغير ترخيص سلاحا ناريا مششخنا "مسدس"، حاروا وأحرزوا بغير ترخيص سلاحا أبيض "خنجر"المبين بالتحقيقات. كما اتلفوا عمداً سيارة الشرطة الرقيمة (ب ١١/ ٤٦٩٣) وترتب على ذلك الفعل ضرر مالي تزيد قيمته عن خمسين جنيه الشاهد الأول رئيس مباحث مركز شرطة شبين القناطر سابقاً ، وسكنه معلوم لدي جهة عمله،يشهـدا أنه وحال مروره الأمني بدائرة المركز رفقة الشاهدين الثاني والثالث مستقلين سيارات الشرطة الرقيمة ب || /٤٦٩٣ شرطة ب 11 /۷۳۱۵ شرطة اشتبهوا في سيارة يستقلها المتهمان وآخر انقضت الدعوى الجنائية بوفاته وحال الاقتراب منهم لاستيقافهم ، فوجئوا بقيام المتهمين بإطلاق أعيرة النارية من أسلحة نارية حوزتهم وتمكنوا من ضبطهم السيارة التي يستقلونها وعثر بحوزة المتهم المتوفي على بندقية آليه وعدد أربعة خزينة بداخلهم ستون طلقة من ذات عيار السلاح ، وعثر بحوزة المتهم الأول على طبنجة وعدد واحد خزينة بداخلها خمسة عشرة طلقة ، وعثر حوزة المتهم الثاني على سلاح أبيض "خنجر" .

 

 

 

 

وأقرروا بحيازتهم وإحرازهم الأسلحة النارية والذخائر والسلاح الأبيض بقصد استخدامها في وقائع سرقة بالإكراه ، وإنهم كونوا تشكيلا عصابيا تخصص لوقائع السرقات بالإكراه للسيارات وأنهم كانوا في طريقهم لارتكاب وقائع مماثله لأحد المارة عشوائياً ألا أنهم فوجئوا بسيارات الشرطة مما دفعهم لإطلاق الأعيرة النارية صوبهم محاولين الفرار خشية ضبطهم ، وعزى قصد المتهمين مقاومة الشهود الأول والثاني والثالث والقوة المرافقة لهم للحيلولة دون ضبطهم . وأوضح الشاهـد الثانى ومعاون مباحث مركز شرطة شبين القناطر – وسكنه معلوم لدي جهة عمله. يشهـدا بذات مضمون ما جاء بأقوال سابقه. وأضاف الشاهد الثالث معاون مباحث مركز شرطة شبين القناطر – وسكنه معلوم لدي جهة عمله، يشه دا بذات مضمون ما جاء بأقوال سابقيه ومن جهته أضاف الشاهـد الرابع مقدم شرطة ومفتش الأمن العام بالقليوبية – وسكنه معلوم لدي جهة عمله، يشهد بأن تحرياته توصلت لصحة الواقعة من أنه حال مرور الشهود الأول والثاني والثالث بدائرة مركز شبين القناطر مستقلين مركبات الشرطة الرقيمة " ب ١١ /٤٦٩٣ شرطة ، ب 17 /٧٣١٥ شرطة "وبرفقتهم أفراد من قوة الشرطة السريين الذاك اشتبهوا في السيارة التي يستقلها المتهمان وأخر انقضت الدعوى الجنائية بوفاته.

وحال الاقتراب منهم لاستيقافهم قام المتهمين بإطلاق أعيرة نارية من الأسلحة النارية إحرازهم صوبهم لمنعهم من ضبطهم والجريمة متلبسا بها وتمكن القوات من ضبطهم وبحوزتهم الأسلحة النارية والبيضاء المضبوطة حوزتهم وعلى قصد المتهمين مقاومة الشهود الأول والثاني والثالث والقوة المرافقة لهم للحيلولة، دون ضبطهم.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز