عاجل
الأحد 5 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
مؤتمر المناخ في مصر
البنك الاهلي

في شرم الشيخ

وزير الخارجية الإماراتي يلتقي رئيسة الحكومة التونسية على هامش COP27

الامارات وتونس
الامارات وتونس

التقى عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي نجلاء بودن رمضان رئيسة الحكومة في الجمهورية التونسية الشقيقة وذلك على هامش أعمال الدورة السابعة والعشرين لمؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ "COP27" الذي يعقد في شرم الشيخ بجمهورية مصر العربية.



 

وبحث الجانبان خلال اللقاء العلاقات الأخوية بين دولة الإمارات والجمهورية التونسية والسبل الكفيلة بتعزيز وتطوير التعاون الثنائي بين البلدين في المجالات كافة.

كما استعرض وزير الخارجية الإماراتي ورئيسة الحكومة التونسية عددا من الملفات المدرجة على جدول أعمال COP27 بالإضافة إلى استعدادات دولة الإمارات لاستضافة COP28 بمدينة إكسبو دبي العام المقبل. وفي هذا الصدد أكد سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان أهمية مؤتمر COP27 في تعزيز الجهود العالمية المبذولة لمواجهة التغير المناخي وزيادة الاعتماد على الطاقة المتجددة والنظيفة لتحفيز النمو الاقتصادي المستدام في المجتمعات كافة.

كما أعرب سموه عن اعتزاره بالعلاقات الأخوية الإماراتية التونسية وتمنياته لتونس وشعبها الشقيق الاستقرار والتنمية والازدهار.

وشدد سموه على ضرورة العمل على المزيد من الشراكات بين البلدين.

حضر اللقاء معالي الشيخ شخبوط بن نهيان بن مبارك آل نهيان وزير دولة ومعالي الدكتور سلطان بن أحمد الجابر وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة المبعوث الخاص لدولة الإمارات للتغير المناخي ومعالي مريم بنت محمد سعيد حارب المهيري وزيرة التغير المناخي والبيئة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز