عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزير الشباب يشهد جلسة "الشباب والمناخ" بجناح اليونيسيف

د. أشرف صبحي
د. أشرف صبحي

شهد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، جلسة بعنوان "الشباب والمناخ"، بجناح اليونيسيف داخل المنطقة الزرقاء، بحضور جيرمي هوبكنز ممثل منظمة الأمم المتحدة للطفولة في مصر "اليونيسيف"، وفريدريكا مايير ممثل صندوق الأمم المتحدة للسكان بمصر، ضمن فعاليات الدورة الـ27 لمؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ COP27.



 

تناولت الجلسة التي أدارها أحمد داش سفير المبادرة الدولية للأمم المتحده في مصر "شباب بلد"، سفير مبادرة "شباب بلد"، مشاركة الشباب في إيجاد حلول للتغيرات المناخية، أعقبها عرض فيلم قصير تناول رحلة القافلة والتي أطلقتها وزارة الشباب والرياضة بالتعاون منظمة اليونيسيف، بمحافظات الجمهورية لتوعية الشباب والأطفال بموضوع تغير المناخ.

 "صبحي": تشكيل فريق عمل شبابي بالتنسيق مع اليونيسيف لوضع سياسات من شأنها مواجهة التغيرات المناخية

 

 

 

قال وزير الشباب والرياضة: "جهود مصر مستمرة لتثقيف النشء في المدارس حول تغير المناخ، وداخل مراكز الشباب والأندية الرياضية، وتعمل وزارة الشباب والرياضة بصورة مستمرة، لضمان حصول النشء من السنوات الأولى من المدرسة على التعليم والوعي بتغير المناخ داخل المدارس، من خلال تنفيذ العديد من المبادرات داخل المدارس، من خلال ارسال المتطوعين للمدارس لتوعية النشء بقضايا المناخ".

 

 

أشار "صبحي" إلى أن من ضمن المبادرات التي نفذتها وزارة الشباب والرياضة، هو إطلاق قافلة الشباب والمناخ، بالتعاون مع منظمة اليونيسف، حيث تجولت هذه القافلة في جميع محافظات مصر، حيث تحدث متطوعو القافلة إلى الشباب في كل محافظة حول تغير المناخ وآثاره، وما هي الإمكانيات والحلول التي يمكنهم تطبيقها في مجتمعاتهم لمساعدة المجتمع على التكيف مع التغيرات والتخفيف من آثارها.

 

أضاف الدكتور أشرف صبحي، أن من ضمن تلك الإجراءات عملت وزارة الشباب والرياضة على تطبيق وسائل النقل الصديقة للبيئة في مراكز الشباب والتوعية بفوائد استخدامها، وتشجيع الشباب دائمًا على ممارسة الرياضة، خاصة رياضة المشي أكثر واستخدام الدراجات والدراجات البخارية التي تعمل بالطاقة الشمسية للنقل بدلاً من مركبات النقل الخاصة، لتقليل الانبعاثات التي تسببها، كما تطلق الوزارة دائمًا برامج لرفع الوعي باللياقة البدنية والتغذية الصحية المتوازنة.

 

أوضح وزير الشباب، أن الوزارة تعمل على تشجيع الشباب للمشاركة في سباقات الماراثونات المناخية والفعاليات المتعلقة بالمناخ، لتعزيز العمل المناخي وجذب الشباب والنشء المبتكرين، مما يسمح لهم بتطوير أفكارهم، مشيراً إلى دعم الوزارة وتبنيها الأفكار المبتكرة التي يتم عرضها من الشباب، بغض النظر عن خبرتهم ومستوى تعليمهم وأعمارهم.

 

وأعلن وزير الشباب والرياضة تشكيل فريق عمل شبابي، بالتنسيق مع اليونيسيف لوضع سياسات من شأنها مواجهة التغيرات المناخية، خلال الفترة المقبلة.

 

ومن جانبه، أكد جيرمي هوبكنز ممثل منظمة الأمم المتحدة للطفولة في مصر "اليونيسيف"، أن المنظمة تدعم الحكومة المصرية في تعزيز المشاركة الفعالة للأطفال والشباب في عملية تطوير المساهمات المحددة وطنيًا، من خلال استمرار مشاركة الأطفال والشباب في المجتمعات النائية والمحرومة.

 

أشار "هوبكنز" إلى تعاون اليونيسيف مع وزارة الشباب والرياضة، من خلال قافلة الشباب والمناخ لتوعية الشباب والنشء في محافظات الجمهورية، وايجاد حلول مبتكرة يقودها الشباب بالتنسيق الوثيق مع برلمانات الشباب، المؤتمر المحلي للشباب LCOY، ومؤتمر الشباب COY17.

 

 حضر الفعاليات اللواء إسماعيل الفار رئيس قطاع الشباب بوزارة الشباب والرياضة، الدكتور عبد الله الباطش مساعد الوزير للسياسات والتنمية الشبابية، عزه الدري رئيس الإدارة المركزية لتنمية الشباب، مصطفي مجدي معاون الوزير للسياسات والتنمية الشبابية، إيمان عثمان مدير عام الإدارة العامة للمبدعين والموهوبين، جيهان حنفي مدير عام الإدارة العامة للبرامج الكشفية والتطوعية، الدكتور عصام سراج الدين رئيس الوحدة الاقتصادية بوزارة الشباب والرياضة، مصطفى عز العرب منسق ملف المناخ بوزارة الشباب والرياضة، وعدد من نشطاء اليونيسف لتغير المناخ "شهد علي، أمل عبد الله حسين ، شريف الرفاعي".

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز