عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الفروسية يتعاقد مع البلجيكي ستاني لتدريب المنتخب الأول.. وإيطالي للشباب والناشئين

تعاقد اتحاد الفروسية، برئاسة المهندس هشام حطب مع البلجيكي ستاني فان باسن، لتولي تدريب المنتخب الأول للفروسية خلال الفترة القادمة حتى أولمبياد باريس 2024.



 

وحضر المدرب البلجيكي للقاهرة، اليوم، وعقد جلسة مع المهندس هشام حطب، تم خلالها الاتفاق على كافة التفاصيل الخاصة بتوليه مهمة تدريب المنتخب في الفترة الحالية من أجل تنفيذ خطة التطوير والارتقاء بالمنتخب والمنافسة على البطولات العالمية في الفترة المقبلة، بداية من أول بطولات التأهيل لأولمبياد باريس 2024، والتي ستقام في قطر خلال الفترة من 27 فبراير حتى 1 مارس 2023 والتي ستقام في الدوحة بقطر، والتي يتأهل منها منتخبين، حيث أبرز المنافسين المغرب وتونس والجزائر وليبيا وسوريا والسعودية وقطر والإمارات والكويت.

المدير الفني الجديد لمنتخب الفروسية تولى من قبل تدريب المنتخب السعودي للفروسية، حينما حقق الميدالية البرونزية في دورة الألعاب الأولمبية لندن ۲۰۱۲ وتولى تدريب منتخب إيران ومنتخب المكسيك، ويشغل حالياً منصب المستشار الفني للاتحاد الإنجليزي للفروسية، وشارك في دورة الألعاب الأولمبية كمدير فني في ثلاث دورات.

 

وشارك كلاعب في ثلاث دورات أولمبية في أتلانتا وأثينا ومونتريال، التي حقق فيها الميدالية البرونزية.

 

وكان الاتحاد المصري للفروسية، قد تعاقد مع المدير الفني الإيطالي كريستيان جروجري لتولي تدريب منتخبات الشباب والناشئين والبراعم في الفترة الحالية لمزيد من التطوير وتجهيز الأجيال القادمة في الفروسية، وفق أفضل الخطط التدريبة الحديثة.

وأكد المهندس هشام حطب رئيس اتحاد الفروسية ورئيس اللجنة الأولمبية المصرية، أن الخطوة في التعاقد مع مدير فني أجنبي في الفترة الحالية من أجل مزيد من التطوير والتقدم للفروسية المصرية، ووفقا للخطة التي نضعها لتطوير اللعبة التي تتقدم وتتطور في الفترة الحالية سواء على مستوى الكبار أو الناشئين والبراعم والشباب، حيث إن البداية من القاعدة الكبيرة بالتطوير من أجل حصد النتائج في مرحلة الكبار.

 

وأضاف المهندس هشام حطب، اخترنا المدير الفني البلجيكي لمنتخب الكبار والمدير الفني الإيطالي لمنتخبات الشباب والناشئين والبراعم بعد دراسة العديد من السير الذاتية، والاختيار كان للأفضل، خاصة أنهما مدربان يمتلكان سيرة ذاتية قوية، وضمن المصنفين في التدريب بالفروسية على مستوى العالم، وهدفنا هو استمرار النجاحات والتطوير للفروسية في السنوات المقبلة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز