عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

عاجل.. تراجع سعر سلة خامات "أوبك" إلى 95.99 دولار للبرميل

اسعار البترول
اسعار البترول

قالت منظمة الدول المصدرة للنفط “أوبك”، اليوم الأربعاء، إن سعر سلة خاماتها تراجع بواقع 33ر1 دولار ليصل إلى 99ر95 دولار للبرميل في تعاملات، أمس الثلاثاء، مقابل 32ر97 دولار في تعاملات اليوم السابق.



 

وقالت نشرة منظمة “أوبك”، إن المعدل السنوي لسعر السلة للعام الماضي بلغ 89ر69 دولار للبرميل.

وكان تحالف “أوبك+”، قد قرر في ختام اجتماعه الوزاري في الخامس من شهر أكتوبر الماضي خفض معدلات إنتاج النفط بمقدار مليوني برميل يوميًا، اعتبارًا من شهر نوفمبر الجاري بهدف دعم الأسعار.

وأكد وزراء “أوبك+”، في بيانهم الختامي أن قرار التخفيض جاء نتيجة حالة عدم اليقين التي تحيط بآفاق الاقتصاد العالمي وسوق النفط إضافة إلى الحاجة إلى تعزيز التوجيه طويل المدى لسوق النفط.

ووفقًا للبيان الختامي لتحالف “أوبك+”، فقد تم منح اللجنة الوزارية المشتركة التفويض لعقد اجتماعات اضافية أو الدعوة إلى عقد اجتماع وزاري للتحالف في أي وقت لمعالجة تطورات السوق إذا لزم الأمر.

 

وكانت منظمة “أوبك”، قد توقعت في تقريرها الدوري الأخير زيادة الطلب العالمي على النفط العام المقبل بمقدار 7ر2 مليون برميل في اليوم؛ ليصل إلى إجمالي 103 ملايين برميل يوميًا مقابل 3ر100 مليون برميل هذا العام مدفوعًا بارتفاع الطلب من الدول المستهلكة الرئيسية، وفي مقدمتها الولايات المتحدة.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز