عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
مؤتمر المناخ في مصر
البنك الاهلي

المستشار الألماني: يجب أن نتغلب على أزمة الطاقة بالتضامن وتشكيل واقع جديد

المستشار الألماني أولاف شولتس
المستشار الألماني أولاف شولتس

 قال المستشار الألماني أولاف شولتس اليوم الأربعاء، تعليقا على التقرير السنوي لمجلس الخبراء الاقتصاديين الألمان، إنه يجب التغلب على أزمة الطاقة بالتضامن وتشكيل واقع جديد من خلال مواجهة هذه التحديات في ألمانيا.



وأضاف أن هناك الكثير من الأمور التي يجب التعامل معها جراء عواقب الأزمة الأوكرانية، ومنها ارتفاعات جديدة في التضخم، مشيرا إلى مواجهة بلاده لتطور اقتصادي ستنجم عنه تحديات اقتصادية واجتماعية، ما لم تتخذ الحكومة التدابير اللازمة لمواجهتها.

وشدد على أن الأمر يتعلق بتماسك المجمتع، حتى يتمكن المواطنون والشركات المحافظة على ثقتها في المستقبل وتثق في أنه يمكن العمل معًا، وقال "إن حزم المساعدات التي قررناها - ما يقرب من 100 مليار يورو إجمالاً - والدرع الدفاعي البالغ 200 مليار يورو لها هذا الغرض بالضبط هذه موارد غير عادية نقوم بتعبئتها، لكنها مستثمرة جيدًا لأنها توفر تلك الثقة التي نحتاجها بالفعل".

وأوضح أن "التقرير يدور أيضًا حول حقيقة أنه يتعين علينا إنشاء واقع جديد - وهذا صحيح بالفعل - مواكب تمامًا للإجراءات التي اتخذناها لتجاوز الأزمة مع أنظمة التخزين الكاملة، والتي يمكننا البدء بها تلك التشريعات، مع تنويع وارداتنا من الطاقة، من خلال إنشاء بنية تحتية جديدة للغاز الطبيعي المسال لاستيراد الغاز على سواحل ألمانيا الشمالية، وبالطبع عن طريق إعادة التشغيل المؤقت أو ترك محطات الطاقة التي كانت ستُستخدم في إنتاج الكهرباء لدينا.. وهو ما يتعلق بمحطات الطاقة التي تعمل بالفحم، ومحطات الطاقة النووية".

وأضاف "في الوقت نفسه ، نحن ندفع عجلة انتقال الطاقة - وهذا ما يمكن للمرء أن يفهمه من خلال الواقع الجديد لم تجعلنا الأزمة الحالية نتخلى عن المسار الذي كنا نسير فيه، لقد شرعنا في ضمان تشغيل جميع توربينات الرياح ، والألواح الشمسية ، والشبكات الأفضل التي لدينا للمستقبل الذي تحتاجه بلادنا".  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز