عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

قرار عاجل من النيابة الإدارية بشأن عقار إمبابة

النيابة الإدارية
النيابة الإدارية

باشرت النيابة الإدارية للإدارة المحلية بالجيزة - القسم الثاني، تحت إشراف المستشار عدلي جاد - رئيس هيئة النيابة الإدارية، وبرئاسة المستشار أحمد جلال، تحقيقاتها في واقعة انهيار عقار سكني بمنطقة عزبة الصعايدة بإمبابة، والذي أسفر عن وفاة ثلاثة مواطنين وإصابة آخرين بإصابات مختلفة.



 

حيث انتقل فريق من الأعضاء ضم كلًا من المستشار الحسن عبدالواحد البحيرى، والمستشار  حازم جبر، المستشار  محمود عبدالرشيد، المستشار ابراهيم أبوالعلا، لإجراء المعاينة لموقع العقار، 

 

وقد تبين من المعاينة، أن العقار يقع في شارع علي بسيوني من شارع عسران عبدالنعيم بمنطقة عزبة الصعايدة بإمبابة، ومكون من دور أرضي وأربعة طوابق متكررة، وأن العقار غير مرخص وصادر في شأنه قرار الإزالة رقم ١٣١ لسنة ٢٠٢٢ من لجنة المنشآت الآيلة للسقوط.

 

كما تبين من المعاينة، تضرر عدد من العقارات المجاورة نتيجة انهيار العقار، وتم إخلاؤهم لحين وضع تقرير هندسي من لجنة المنشآت الآيلة للسقوط بشأنها.

 

وأمرت النيابة، بتكليف جهاز التفتيش الفني على أعمال البناء بإعداد تقرير عن حالة العقار، وطلب ملف العقار المنهار من الحي، وبيان كافة الإجراءات  المتخذة فى شأنه وجارٍ استكمال التحقيقات.

 

صرح بذلك المتحدث باسم النيابة الإدارية المستشار محمد سمير.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز