عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

ماكرون يعلن اعتماد استراتيجية عسكرية جديدة بأفريقيا

ماكرون
ماكرون



كشف الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون الأربعاء خلال خطاب ألقاه من مدينة تولون بجنوب شرق البلاد عن الخطوط العريضة للاستراتيجية العسكرية الجديدة لبلاده. وأعلن ماكرون أن تلك المتعلقة بإفريقيا ستكون جاهزة في غضون ستة أشهر بعد مشاورات باريس مع شركائها في القارة، مؤكدا إنهاء مهمة قوة برخان لمكافحة الجهاديين في إفريقيا. 

 

وأشار إلى أن باريس ولندن ستعقدان قمة حول شؤون الدفاع في الربع الأول من عام 2023، داعيا إلى تعزيز العلاقات بين البلدين.

 

في خطاب حول الاستراتيجية العسكرية الجديدة لفرنسا، أعلن الرئيس إيمانويل ماكرون، الأربعاء أن تلك المتعلقة بإفريقيا ستكون جاهزة في غضون ستة أشهر بعد مشاورات باريس مع شركائها في القارة، مؤكدا إنهاء مهمة قوة برخان لمكافحة الجهاديين في إفريقيا.

 

وقال ماكرون، خلال عرضه للخطوط العريضة لهذه الاستراتيجية الدفاعية الجديدة في مدينة تولون بجنوب شرق البلاد: "سنطلق في الأيام المقبلة مرحلة مشاورات مع شركائنا الإفريقيين وحلفائنا والمنظمات الإقليمية من أجل أن نطور، معا، وضع وشكل ومهمات القواعد العسكرية الفرنسية الحالية في منطقة الساحل وغرب إفريقيا". وأضاف "ستكون هذه الاستراتيجية جاهزة خلال ستة أشهر".

 

كما أعلن ماكرون أن باريس ولندن ستعقدان قمة حول شؤون الدفاع في الربع الأول من عام 2023، داعيا إلى تعزيز العلاقات بين البلدين.

 

وقال ماكرون: "يجب نقل شراكتنا مع المملكة المتحدة إلى مستوى آخر وأتمنى أن نستأنف بنشاط موضوع حوارنا حول العمليات والقدرات والمجال النووي والهجين وأن نكون في مستوى الطموح الذي يليق ببلدينا الصديقين والحليفين".

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز