عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"ذا أتلتيك" تستعرض أسماء الأطراف المهتمة بشراء أسهم في نادي ليفربول

ليفربول
ليفربول

 استعرضت صحيفة "ذا أتلتيك" الإنجليزية، اليوم الأربعاء، أسماء الأطراف المهتمة بشراء أسهم في نادي ليفربول بعدما طرحت الشركة المالكة للنادي فينواي الرياضية حصصًا للبيع.



 

وأوضحت الصحيفة أن الملاك الحاليين للنادي، ينتظرون حاليًا العروض بينما يقدمون عرضًا كاملاً للمبيعات للأطراف المهتمة بالنادي الذي تم شراؤه في عام 2010 بحوالي 340 مليون دولار، ومن المتوقع الآن أن يجلب أي عملية بيع لليفربول ما يصل إلى 4.6 مليار دولار.

وقال متحدث باسم الشركة للصحيفة : "تلقت فينواي بشكل متكرر عبارات إبداء الاهتمام من أطراف ثالثة تسعى إلى أن تصبح مساهمين في ليفربول، وبموجب الشروط والأحكام الصحيحة سننظر في مساهمين جدد إذا كان ذلك في مصلحة ليفربول كنادي."

وأشارت الصحيفة إلى الأطراف التي تم الإبلاغ عن اهتمامها بالحصول على أسهم في نادي ميرسيسايد ويتصدر القائمة شركة "ريدبيرد كابيتال بارتنرز" التي كانت مرتبطة بشراء نادي تشيلسي في وقت سابق من هذا العام وتمتلك الشركة بالفعل حصص ملكية في نادي تولوز الفرنسي لكرة القدم ونادي إيه سي ميلان الإيطالي. وتضم القائمة الشيخ خالد بن زايد آل نهيان وهو ابن عم الشيخ منصور مالك مانشستر سيتي ويُزعم أن الشيخ خالد، حاول شراء ليفربول في عام 2018. ووفقًا لتقارير، اتصل الشيخ خالد بممثلي فينواي في أواخر عام 2017 وأوائل 2018 عندنا قدم عرض بقيمة 2.3 مليار دولار، ولو تمت الصفقة، لكانت أغلى عملية شراء لنادي كرة قدم في التاريخ. وأبدى بطل الفنون القتالية الإيرلندي كونور مكجريجور اهتمامًا كبيرًا بشراء النادي فبعد وقت قصير من ظهور تقارير تفيد بأن ليفربول معروض للبيع، قال مكجريجور عبر تويتر إنه "يود" شراء النادي.

كما أعرب مكجريجور عن اهتمامه بالاستحواذ على نادي تشيلسي في مارس الماضي عندما طرحه المالك السابق الروسي رومان أبراموفيتش للبيع.

ومن المهتمين بالنادي أيضًا، تحالف شرق أوسطي مجهول، حيث قبل سبعة أشهر فقط، رفضت الشركة عرضًا بقيمة 3.4 مليار دولار لليفربول من جهة غير معروفة في الشرق الأوسط. وكانت الشركة المالكة لنادي ليفربول، قد أعلنت أمس الأول الاثنين، أنها منفتحة على بيع حصص في النادي وسط أنباء عن استقبالها عروضًا من مشترين محتملين.

وقالت مجموعة فينواي الرياضية - في بيان - إنها مازالت ملتزمة بالنادي التي اشترته في 2010 ووجهته نحو عهد جديد من النجاح، ردًا على تقرير زعم أن ليفربول معروض للبيع، ذكرت الشركة أنها تبحث ضم أصحاب أسهم جدد فقط.

وكانت مجموعة فينواي الرياضية قد ذكرت من قبل أنه "في ظل الشروط والظروف المناسبة، سندرس ضم حاملي أسهم جدد إن كان هذا يمثل أفضل مصلحة لليفربول كنادي."

وأعاد ليفربول تأسيس نفسه كواحد من الأندية الرائدة في أوروبا في عهد المجموعة وحصل على أول ألقابه في الدوري منذ 30 عامًا في 2020 كما ساعد المدرب يورجن كلوب أيضًا النادي في الفوز بدوري الأبطال وبطولة كأس الاتحاد وكأس الرابطة منذ تعيينه في 2015.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز