عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

البنك الإفريقي للتنمية يقرض السنغال 40 مليون يورو

البنك الإفريقي للتنمية
البنك الإفريقي للتنمية

   وافق البنك الإفريقي للتنمية، على إقراض السنغال 39.64 مليون يورو لتوزيع مياه الشرب وخدمات الصرف الصحي في المناطق المحرومة من البلاد.



 

 

وأوضح البنك الافريقي للتنمية في بيان أن التمويل يشمل قرضا بقيمة 37.18 مليون يورو من البنك الإفريقي للتنمية، وقرضا آخر بقيمة 2.46 مليون يورو من صندوق التنمية الإفريقي.

وأشار إلى تنفيذ المشروع على مدى أربع سنوات (2023-2027)، إذ يتم إنشاء خمس وحدات معالجة لمياه الشرب للمياه السطحية (تقنية معالجة لجعل المياه صالحة للشرب)، وإعادة تأهيل وتأمين منشآت إمدادات المياه في ستة مراكز ريفية كبيرة ، وتوسيع وتكثيف شبكات مياه الشرب بطول 480 كيلومترًا.

ولفت إلى أن مشروعات الصرف الصحي، تشمل 4 محطات للضخ، ومحطتان لمعالجة مياه الصرف الصحي، و5 محطات لمعالجة حمأة الصرف الصحي، و70 كيلومترا من شبكات الصرف الصحي التي ستربط ما لا يقل عن 250 ألف أسرة.

وفي غضون ذلك، قالت المديرة العامة لغرب إفريقيا في البنك الإفريقي للتنمية ماري لور أكين أولوجباد إن المشروع يقلل على الفوارق الإقليمية التي لا تزال قائمة في حصول الناس إلى مياه الشرب والصرف الصحي، على الرغم من كل الجهود التي بذلتها الحكومة حاليا بدعم من الشركاء. ولفتت إلى أن هذا القرض يدعم آليات تنفيذ خطة العمل وإدارة الموارد المائية، وتقديم الدعم لتطوير الأنشطة الزراعية الرعوية لتعزيز الزيادة في دخل النساء والشباب.

وقال مدير إدارة المياه والصرف الصحي في البنك الافريقي للتنمية أوزوارد تشاندا: "يساهم المشروع في تعزيز المساواة بين الجنسين.. وتستفيد المرأة بوصفها صاحبة مصلحة وموظفة ومستخدمة، وكذلك الشباب... يرافق جميع الإنجازات برنامج للمعلومات وبناء القدرات للجهات الفاعلة في القطاع والسكان المستفيدين".

تجدر الإشارة أنه في يوليو 2022، شملت المحفظة النشطة لمجموعة البنك الإفريقي للتنمية في السنغال 29 عملية، بمبلغ إجمالي قدره 2.3 مليار دولار أمريكي.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز