عاجل
الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

فضل الله: استضافة الأحداث الرياضية لا بد أن تحقق مفهوم الاستدامة

د. محمد فضل الله المستشار الاستراتيجى الرياضى الدولى
د. محمد فضل الله المستشار الاستراتيجى الرياضى الدولى

أكد الدكتور محمد فضل الله، المستشار الاستراتيجي الرياضي الدولى، أن استضافة الأحداث الرياضية وإطلاق المبادرات لا بد أن يحققا مفهوم الاستدامة رياضيًا وصحيًا.



 

وقال فضل الله فى تصريحات عبر صفحته الرسمية على فيس بوك: "أتمنى استدامة إرث الفعاليات الكبرى والمبادرات في الرياضة المصرية، على نحو يمثل مدى أبعد وأعمق، بمعنى تبني مفهوم أو مصطلح محدد خلال كل فعالية كبرى أو مبادرة رياضية عامة والعمل على تحقيقه والاستفادة منه وتحويله إلى قيمة مضافة تُسهم في زيادة رقعة النشاط الرياضي المجتمعي وتحسين صحة افراد المجتمع.

 

بحيث تستطيع أن تظهر تلك الفعاليات أو المبادرات أثراً ملموساً مُستداماً قابل للقياس، يدعم فكرة التخطيط واكتشاف المستقبل.

 

فعلى سبيل المثال لا الحصر فأن استضافة بطولة عالمية أو تنظيم فعالية رياضية كبرى يجب ألا يقتصر حجم تأثير تلك الاستضافة خلال توقيت البطوله أو الحدث أو الفعالية أو المبادرة الرياضية فقط، بل يجب أن يمتد أثره على أكبر شريحة من أفراد المجتمع واطول مده زمنية بعد انتهاء الحدث.

 

 واختتم فضل الله بأن حجم المؤثرات المستقبلية المرتبطة باستضافت الفعاليات الرياضية الكبرى، التي تمت مناقشتها من خلال عدد كبير من المؤتمرات العالمية خلال العامين السابقين كبير جداً، ويرتبط بعدد كبير من المتغيرات التي من المؤكد سيكون لها من التأثير الفعال على فلسفة قرارات الدول نحو التخطيط لاستضافة الفعاليات الرياضية الكبرى.

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز