عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
مؤتمر المناخ في مصر
البنك الاهلي

غدًا.. محافظ جنوب سيناء يفتتح الحديقة المركزية بشرم الشيخ على مساحة 40 فدانًا

الحديقة المركزية بشرم الشيخ يزينها شعار قمة المناخ
الحديقة المركزية بشرم الشيخ يزينها شعار قمة المناخ

يفتتخ اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، غدًا الخميس الحديقة المركزية بشرم الشيخ، وذلك علي هامش فعاليات قمة المناخ. 



 

 

وأوضح المحافظ، خلال جولته بتفقد الحديقة قبل افتتاحها الرسمي، أن الحديقة المركزية تم تنفيذها على مساحة 40 فدانًا بمنطقة المثلث الأخضر، وذلك في إطار جهود تحويل شرم الشيخ إلى مدينة خضراء، ضمن المبادرة الرئاسية "اتحضر للأخضر".

 

وأكد فودة أن الحديقة المركزية تُعد المتنفس الرئيسي بمدينة شرم الشيخ، حيث تحتوي على مسارات للمشاة بطول حوالي 2500م، وأماكن للترفيه، ومسرح مكشوف لإقامة الفعاليات الثقافية والفنية، إلى جانب توافر ساحات وأماكن مخصصة لإقامة المعارض، كما تحتوي على مول تجاري، ومجمع للبنوك، ومجمع المطاعم المتنوعة، إضافة إلى وجود بحيرات مائية، وعدد من نوافير المياه، وحديقة مخصصة للأطفال، وتصل مساحة المناطق الخضراء، داخل الحديقة المركزية إلى 25 فدانًا تضم مجموعة كبيرة ومتنوعة من الأشجار والنباتات والنخيل المثمر.

مضيفًا أن وجود مركز شركة "شنايدر اليكتريك" للاستدامة بالحديقة، وشاحنات المحمول التي تعمل بالطاقة الشمسية والـ"واي فاي" بالحديقة المركزية، ومول تجاري ومجمع البنوك.

مؤكدًا، أنه سيتم افتتاحها غدًا الخميس بحضور الوزراء المعنيين، تزامنا مع فعاليات مؤتمر تغير المناخ.

رافق المحافظ الدكتورة إيناس سمير نائب المحافظ، واللواء أحمد الإسكندراني السكرتير العام، واللواء محمود عيسى مفوض المحافظ للتخطيط والتنفيذ والمتابعة، واللواء محمود السولية مفوض المحافظ لشؤون المحلييات، وممثلي الجهات والشركات المنفذة.

 

 

 

 

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز