عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

سويلم :مشروعات وسياسات الوزارة تهدف لخدمة المجتمع وتحقيق الأمن الغذائي

وزير الزي خلال إلقاء كلمته
وزير الزي خلال إلقاء كلمته

شارك الدكتور هانى سويلم وزير الموارد المائية والري فى جلسة "تحسين الحياة المجتمعية.. التحديات والفرص لتحقيق الاستدامة والنمو"، والمنعقدة ضمن مؤتمر المناخ COP27. 



 

وأشار سويلم فى كلمته، إلى أن جميع المشروعات والسياسات التي تقوم بها الوزارة تهدف لخدمة المجتمع وتحسين كافة الخدمات المقدمة للمواطنين والارتقاء بمستوى حياتهم وتحقيق التنمية المستدامة وتحقيق الأمن الغذائي.

 

وأوضح وزير الري أن الرؤية المستقبلية للوزارة ترتكز على رفع الكفاءة الكلية لاستخدام المياه، وتعظيم العائد من وحدة المياه، ومواصلة العمل في مختلف المشروعات مثل مشروعات تأهيل الترع والصرف المغطى والحماية من أخطار السيول وحماية الشواطئ وإعادة استخدام مياه الصرف الزراعي، مع إعداد دراسات فنية وبحثية وافية لجميع المشروعات التي تقوم بها الوزارة بما يضمن استدامتها وتحقيق المستهدف منها.

 

كما أشار سويلم لأهمية الاعتماد على أنظمة الرى الحديثة في الزراعة، بشرط استخدام أحدث الأنظمة المستخدمة عالمياً مع مراعاة كافة الأبعاد المائية والبيئية والاقتصادية والاجتماعية وغيرها، لافتا الي أن المستقبل سيشهد التوسع في استخدام تحلية المياه كمورد هام للمياه المتجددة لمواجهة الزيادة السكانية، بشرط استخدام وحدة المياه بالشكل الأمثل الذي يحقق الجدوى الاقتصادية، مع أهمية التوسع في استخدام التكنولوجيا الحديثة والطاقة المتجددة في التحلية مما سيسهم في تقليل التكلفة، حيث تعد الطاقة العنصر الأهم في مجال معالجة وتحلية المياه.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز