عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
مؤتمر المناخ في مصر
البنك الاهلي

مصطفى أبوزيد: يجب أن يكون هناك توطين للتكنولوجيا الخضراء

مصطفي أبوزيد
مصطفي أبوزيد

قال الدكتور مصطفى أبو زيد، عضو المنتدى الاقتصادي بتنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، ومدير مركز مصر للدراسات الاقتصادية، إن الاقتراض الأخضر هو كل أنواع التمويل الموجهة نحو المشروعات ذات الانبعاثات المنخفضة، مشيراً إلى أن مصر خلال الثماني سنوات الماضية تحركت على مستويات عديدة نحو الاستثمار الأخضر في جميع المجالات.



 

جاء ذلك خلال صالون تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، تحت عنوان، "تمويل مشروعات المناخ بين الواقع والمأمول"، الذي ينعقد بالتزامن مع مناقشة ذلك الملف من قبل عدد من وزراء المالية على مستوى العالم بمؤتمر المناخ cop27 بشرم الشيخ في إطار ما يمثله تمويل مشروعات المناخ من عقبات خاصة أمام الدول النامية.

 

وتابع "أبو زيد": "يجب أن يكون هناك توطين للتكنولوجيا الخضراء في الدول النامية، حتى تكون قادرة على التحول إلى الطاقة الخضراء، فالتكنولوجيا هي العامل الأول نحو التحول لاستخدام الطاقة المتجددة في الصناعة وفي الحياة بصفة عامة، وعلى الدول المتقدمة مساعدة الدول النامية على نقل التكنولوجيا التي تساعدها للتحول نحو الأخضر".

 

أدار الصالون أحمد الحمامصي عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين في الصالون، وشارك فيه الدكتور مدحت نافع الخبير الاقتصادي، والدكتور بشير عبد الفتاح الكاتب والباحث السياسي بالأهرام، والدكتور مصطفى أبوزيد، عضو المنتدى الاقتصادي بالتنسيقية ومدير مركز مصر للدراسات الاقتصادية، والدكتورة حنان وجدي، منسق المنتدى الاقتصادي بتنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين.

 

يُذكر أن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، قد أعلنت عن إطلاق سلسلة من الصالونات النقاشية، تبث مباشرة على الصفحة الرسمية للتنسيقية بدءاً من اليوم الأربعاء مع المتخصصين في مجال البيئة والتغيرات المناخية والمهتمين بقضايا المناخ التي سيتم طرحها خلال قمة المناخ cop27، وذلك تزامنا مع انعقاد القمة بشرم الشيخ.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز