عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
مؤتمر المناخ في مصر
البنك الاهلي

عاجل.. المؤسسة الإسلامية لتمويل التجارة: مصر الوحيدة عربيًا التي حققت نموًا إيجابيًا في أزمة كورونا

قال المهندس هاني سالم سنبل، الرئيس التنفيذي للمؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة، إن مصر هي الدولة الوحيدة بين الدول العربية التي حققت نموًا إيجابيًا في ظل حدة أزمة فيروس كورونا؛ بسبب الإصلاحات الاقتصادية التي اتخذتها الحكومة المصرية.



جاء ذلك خلال اجتماع عقده سنبل اليوم الخميس، على هامش أعمال الدورة 27 لمؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة بشأن تغير المناخ (COP27) بمدينة شرم الشيخ، مع المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، لبحث سبل دعم وزيادة التعاون المشترك في ظل التحديات التي تفرضها الأحداث العالمية المتلاحقة، والتي أثرت بشكل مباشر على اقتصاديات دول العالم.

وأعرب سنبل، عن إعجابه بالتنظيم الرائع لفعاليات قمة المناخ التي تستضيفها مدينة شرم الشيخ، مشيرا إلى أن المؤسسة ستواصل تقديم الحلول التجارية المتكاملة لتلبية احتياجات قطاع البترول المصري، وأن المؤسسة على استعداد لتوفير التمويل اللازم لتنفيذ المشروعات الجديدة في مجالات صناعة البترول والغاز.

ومن جانبه، أوضح الملا أن هناك تنسيقًا مستمرًا مع المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة كأحد شركاء التنمية، من خلال المساهمة في توفير التمويل اللازم للقطاعات الحيوية في مصر، مشيرًا إلى أنه تم بحث برامج التعاون المشترك المستهدفة في الأنشطة البترولية المختلفة خلال العام المقبل ٢٠٢٣.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز