عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
مؤتمر المناخ في مصر
البنك الاهلي

شكري ‬يؤكد لكيري حرص مصر ‬على مساعدة الأطراف على التوصل للتوافق المطلوب

وزير الخارجية سامح شكري
وزير الخارجية سامح شكري

 بحث وزير الخارجية سامح شكري رئيس الدورة 27 لمؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ COP27 اليوم مع جون كيري المبعوث الرئاسي الأمريكي الخاص للمناخ، مختلف الجوانب الخاصة بمسار المناقشات الجارية في مؤتمر المناخ، سواء في المفاوضات الرسمية بين الدول أو الندوات والفعاليات المنعقدة على هامش المؤتمر خلال الايام الموضوعية المختلفة. 



 

وصرح المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية السفير أحمد أبو زيد بأن المبعوث الأمريكي - الذي أعرب عن سعادته بالمشاركة في الكثير من تلك الفعاليات - استعرض خلال اللقاء أهم عناصر الموقف الأمريكي تجاه البنود المطروحة على أجندة أعمال المؤتمر.

وقد حرص الوزير شكرى على تأكيد حرص رئاسة المؤتمر على مساعدة جميع الأطراف للتوصل إلى التوافق المطلوب حول مختلف الموضوعات بشكل يضمن تعزيز قدرة الدول وجميع الشركاء علي تعزيز ودعم أجندة العمل المناخى الدولى.

وأكد شكري - للمبعوث الأمريكي "كيرى" - أن رئاسة المؤتمر سعيدة بالروح الإيجابية السائدة بين الوفود، وما لمسه من رغبة في التوصل إلأى تفاهمات ومواقف توافقية حول مختلف بنود جدول الأعمال، وأنه حريص على الاسماع لجميع الأطراف المشاركة في سبيل تحقيق هذا الهدف.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز