عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

إصابات في مواجهات مع الاحتلال خلال مسيرات شعبية في الضفة الغربية

ارشيفية
ارشيفية

أصيب شاب فلسطيني بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط والعشرات بالاختناق خلال قمع جيش الاحتلال الاسرائيلي لمسيرة كفر قدوم الأسبوعية المناهضة للاستيطان، شرقي قلقيلية، والتي انطلقت بدعوة من حركة فتح لإحياء الذكرى الثامنة عشر لرحيل الرئيس ياسر عرفات.



 

 

وقال المتحدث الإعلامي ومنسق المقاومة الشعبية في إقليم قلقيلية شمالي الضفة الغربية مراد شتيوي لوكالة "سبوتنيك": "جنود الاحتلال أطلقوا الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الغاز بكثافة صوب المشاركين في المسيرة مما أدى لإصابة شاب بعيار معدني في الفخذ والعشرات بالاختناق عولجوا جميعهم ميدانيا". وأوضح شتيوي "أن مجموعة من الشبان نجوا من كمين نصبه جنود الاحتلال في منزل مهجور خلال المواجهات مما دفع بالجنود لإطلاق الرصاص الحي باتجاه الشبان".

 

 

 

وشهدت قرية بيت دجن شرقي نابلس (شمال) مواجهات مع الجنود الإسرائيليين، بعد انطلاق مسيرة أسبوعية مناهضة للاستيطان على أرض البلدة.

 

 

وقامت القوات الإسرائيلية بإطلاق الرصاص الحي والمعدني وقنابل الغاز باتجاه المشاركين في المسيرة وباتجاه الصحفيين، كما اندلعت مواجهات مع الجيش الاسرائيلي وجماعات المستوطنين التي داهمت قرية قريوت جنوب نابلس، حيث اقتحموا نبع قريوت وأدوا طقوساً ورقصات تلمودية استفزازية. وأطلق جيش الاحتلال الإسرائيلي قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع صوب المواطنين الذين تصدوا للاقتحام، ما أدى لإصابة عدد منهم بالاختناق.

 

 

وأصيب عدد من الفلسطينيين بحالات اختناق، خلال مواجهات مع القوات الإسرائيلية في باب الزاوية وسط مدينة الخليل (جنوب)، وأطلقت قوات الجيش الاسرائيلي قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع صوب المواطنين والمحلات التجارية، ما أدى لإصابة العشرات بحالات اختناق، كما أصيب عدد من المواطنين، جراء اعتداء المستوطنين عليهم خلال قطفهم ثمار الزيتون، في منطقة جبل جالس شرق الخليل.  

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز