عاجل
الأربعاء 1 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

مشاركة واسعة للمرأة البحرينية في انتخابات مجلس النواب والمجالس البلدية

شهدت انتخابات مجلس النواب البحريني ومجالس البلدية التي تجرى اليوم مشاركة واسعة من المرأة البحرينية، بزيادة بلغت أكثر من الضعف في عدد المترشحات للانتخابات النيابية والبلدية مقارنة بالانتخابات السابقة.



 

ووفقا للقائمة النهائية التي أعلنتها اللجنة العليا للإشراف على سلامة الانتخابات النيابية فقد وصل عدد المترشحات في هذه الانتخابات إلى 94 مترشحة من إجمالي العدد الكلي الذي وصل إلى ٥٠٧ مرشحين.

 

ورصدت وكاله أنباء الشرق الأوسط خلال جولة بمركز اقتراع حلبة البحرين، إقبالا كبيرا من الناخبات على مراكز الاقتراع التي فتحت أبوابها في الثامنة صباحا للإدلاء بأصواتهن في هذه الانتخابات وحرصهن على المشاركة في العملية الديمقراطية.

 

وقالت الصحفية أفراح الشيخ، إن الإقبال الكبير للمرأة البحرينية على انتخابات مجلس النواب، ليس بجديد، ومشاركتها لم تقتصر فقط على الإدلاء بأصواتهن، بل كانت حاضرة للاطلاع على البرامج الانتخابية للمرشحين، والتأكد من مدى استفادة المنطقة من تلك البرامج، أو تخدم المجتمع البحريني بشكل عام وهل تسلط الضوء على المرأة البحرينية.

 

وأشارت - في تصريحات خاصة لـ أ ش أ، إلى أن المرأة البحرينية متواجدة وبقوة في مراكز الاقتراع، وحريصة على إيصال صوتها للمرشح المناسب سواء كان في المجلس البلدي أو النيابي، الذي بإمكانه أن يحقق ما يطمح إليه المجتمع البحريني، معتبرة أن هذا يؤكد أن المرأة البحرينية تمارس حريتها، في ظل ديموقراطية ومساحة لحرية الرأي متوفرة بشكل كبير.

 

وأضافت أن تواجد المرأة البحرينية لم يقتصر فقط على المشاركة في عملية الاقتراع، بل إنها حرصت على تواجدها من خلال ترشحها في المجالس البلدية أو النيابية، حيث وصل عدد المرشحات إلى 94 مرشحة، وهذا دليل على رغبتها في البناء وإكمال المسيرة التنموية الشاملة للملك حمد بن عيسى آل خليفة، وتضع أيضا بصمتها المميزة والخاصة التي تدل على فاعلية تواجد المرأة البحرينية في المحافل المختلفة .

 

من جهتها، قالت إحدى الناخبات وتدعى وفاء بشارة "إننا اليوم أمام عرس انتخابي، كنا حريصين على التواجد في لجان الإقتراع للمشاركة في العملية الانتخابية، التي تشهد إقبالاً كبير للمرأة، التي تعتبر جزء لا يتجزأ من العملية الانتخابية، سواء كأمهات أو سيدات عاملات". 

 

وأضافت أن كل سيدات البحرين مقبلات على لجان الاقتراع وحريصات على المشاركة في العملية السياسية، كأحد العناصر الفاعلة والمؤثرة في الحياة السياسية ككل.

 

وبدأت مراكز الاقتراع بمملكة البحرين في استقبال الناخبين للتصويت في انتخابات مجلس النواب والمجالس البلدية حيث فتحت اللجان أبوابها في تمام الساعة الثامنه صباحا ومن المقرر أن يستمر التصويت حتى الثامنة مساء .

 

وسيختار الناخبون البحرينيون، من بين 507 مترشح حسب القوائم النهائية، 40 نائبًا لتمثيلهم في مجلس النواب، و30 عضوًا للمجالس البلدية.

 

وكان البحرينيون المقيمون في الخارج قد ادلوا بأصواتهم يوم 8 من نوفمبر الجاري، في 37 دولة حول العالم.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز