عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

رئيس جامعة سوهاج يتفقد مباني كليات الصيدلة والحقوق وطب الأسنان والمركزية

جانب من التفقد
جانب من التفقد

أجرى الدكتور مصطفى عبد الخالق رئيس جامعة سوهاج، اليوم، جولة تفقدية بالحرم الجامعي الجديد لمتابعة سير بعض الإنشاءات الجديدة والوقوف على نسب تنفيذها، وهي مباني كليات الصيدلة، الحقوق، طب الأسنان ومبني الإدارة المركزية، يصاحبه المحاسب أشرف القاضي أمين عام الجامعة والمهندس عادل محمود مدير المشروعات بالإدارة العامة للشؤون الهندسية بالجامعة.



 

 

وأكد عبد الخالق، أن إدارة الجامعة وضعت خطة متكاملة يتم تنفيذها علي أكمل وجه للتوسع المستمر في مبانٍ ومنشآت الجديدة، لاستيعاب الزيادة العددية، وإتاحة فرص تعليمية متعددة لطلاب المحافظة والمحافظات المجاورة، وذلك بالتوازي مع ما يتم في الجامعة من جهود على مستوى التطوير النوعي للخدمات التعليمية والبحثية، لافتاً إلى  أن الدولة المصرية وقيادتها السياسية تولي أهمية خاصة للتعليم الجامعي، من خلال الاستثمارات الكبيرة التي يتم ضخها لتطوير وتحديث الجامعات، للقيام بدورها العلمي والتعليمي على النحو المنشود.

وأضاف رئيس الجامعة أنه يتم إجراء  الجولات التفقدية المستمرة والدورية لمنشآت الجامعة الجديدة، تمهيداً  لاستلامها حسب الجدول الزمني المقرر لكلٍ منها، وتأثيثها علي اعلي مستوي من الجودة؛ لبدء العمل بها عقب الانتهاء من تجهيزها.

وأشار  المحاسب أشرف القاضي، إلى أن مبنى كلية الصيدلة، يقام على مساحة ٦٠٠٠ متر مقسمة إلى عدد ٢ مبنى هم صيدلة (١) وصيدلة (٢)، وتضم ٦ مدرجات سعة و١٠ قاعات دراسة، إلى جانب ٣٠ معملا طلابيا و١٤ معملا بحثيا.

مضيفاً أن مبني كلية طب الأسنان يقام على مساحة ٥٠٠٠ م٢، وبتكلفة ٢٤٢ مليون جنيه، ويتكون من ٤ أدوار متكررة والدور الأرضي والبدروم.

وأضاف المهندس عادل محمود، أن رئيس الجامعة تفقد أيضًا مبنى كلية الحقوق، والذي يتم إنشاؤه على مساحة ٦ آلاف متر تقريبًا، بتكلفة إجمالية ١١٦ مليونا و٩٠٠ ألف جنيه، ويحتوي على دور أرضي وبدروم، بالإضافة إلى أربعة أدوار متكررة، تشمل ٣ مدرجات وقاعات تدريس، وغرف إدارية، ومبنى الإدارة المركزية والذي يقع  على مساحة ٨٥٠٠م٢ بتكلفة تتخطى ١٨٣.٥ مليون جنيه، ويتكون من بدروم ودور أرضي و٥ أدوار عليا، ويضم مكتب رئيس الجامعة، وقاعة مجلس الجامعة، وقاعات الاجتماعات الفرعية، إلى جانب مكاتب القيادات الجامعية والإدارات المختلفة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز