عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزير التنمية المحلية يؤكد حرص الحكومة على توفير الدعم اللازم لتسهيل الاستثمارات المصرية في الكاميرون

أكد وزير التنمية المحلية هشام آمنة، حرص الحكومة علي توفير كل الدعم اللازم لتسهيل الاستثمارات المصرية في الكاميرون بما يحقق توجيهات القيادة السياسية بتعزيز التعاون مع الدول الإفريقية خاصة في ظل التداعيات الاقتصادية العالمية التي يمر بها العالم حالياً والعمل على فتح آفاق واعدة لتعاون اقتصادى واستثماري شامل بين البلدين وبما يحقق مصالح الشعبين. 



جاء ذلك خلال لقاء وزير التنمية المحلية، مع سيلستين كيتشا وزيرة الإسكان والتنمية المحلية بدولة الكاميرون بحضور عدد من قيادات الوزارتين. 

كما أكد وزير التنمية المحلية - خلال اللقاء- على متانة العلاقات التاريخية التي تجمع بين الشعبين والبلدين، وحرص مصر على تعزيز تلك العلاقات على كافة الأصعدة، خاصةً على صعيد الاستثمارات المصرية في القطاعات الحيوية. 

وقال إن الحكومة تضع نصب أعينها العلاقات التجارية والاقتصادية على رأس أولويات علاقتها مع الأشقاء الأفارقة بقدر اهتمامها بالعلاقات السياسية الأخوية والتنسيق في العديد من الملفات وزيادة فرص الاستثمار للشركات المصرية بإفريقيا.

ومن جانبها، هنأت وزيرة الإسكان والتنمية المحلية الكاميرونة، وزير التنمية المحلية على النجاح المصري الباهر في التنظيم الرائع لقمة المناخ بشرم الشيخ ، مؤكدة أن هذا التنظيم يعد نجاحا كبيرا سيسجل باسم مصر والقارة الإفريقية بأكملها وهو ليس غريباً علي الدولة المصرية.

وقالت الوزيرة الكاميرونية إن العلاقات الثنائية على الطريق الصحيح، معربة عن تمنياتنا في أن تشهد قوة دفع كبيرة وانطلاقة في آليات العمل المشترك في جميع المجالات الحيوية خلال الفترة المقبلة. 

كما أعربت الوزيرة الكاميرونية عن تطلع بلادها للاستفادة من تجربة مصر التنموية التي تتضمن العديد من النجاحات والإنجازات خلال الفترة الماضية منذ تولي الرئيس عبدالفتاح السيسي، مشيرة إلى تقديم الحكومة الكاميرونية لكافة التسهيلات والتيسيرات التي تساهم في الدفع بالاستثمارات بين البلدين والتعاون بين القطاع الخاص والحكومي. كما شهد اللقاء بحث أوجه التعاون في بين الجانبين خلال الفترة المقبلة فيما يخص مواجهة التحديات التي تواجه الإدارة المحلية وظاهرة المتغيرات المناخية وتعزيز دور المدن والمحافظات المحلية .

وأكد الجانبان حرصهما على استمرار التعاون المثمر بين مصر والكاميرون في إطار العلاقات المتميزة التي تجمع بين قياداتي البلدين وتم الاتفاق على استمرار التنسيق والتعاون بين الجانبين خلال الفترة المقبلة وتبادل الزيارات بما يساهم في الارتقاء بالتعاون الثنائي في كافة المجالات.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز