عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

عاجل.. قائمة منتخب مصر النهائية لودية بلجيكا وتصريحات فيتوريا

مصر ضد بلجيكا
مصر ضد بلجيكا

منتخب مصر الأول لكرة القدم، بقيادة البرتغالي روي فيتوريا اختتم معسكره الأول، الذي انطلق من يوم ٧ حتى ١١ نوفمبر الجاري، ثم حصل الفريق على راحة سلبية السبت وسافر اليوم الأحد إلى دولة الكويت العربية الشقيقة، استعدادًا لودية بلجيكا، المقرر لها ١٨ نوفمبر الجاري.



 

وينطلق اليوم الأحد المعسكر الثاني لمنتخب مصر الذي يستمر خلال الفترة من ١٣ إلى ١٨ نوفمبر، على أن يعود المنتخب للقاهرة يوم ١٩، عقب خوض مباراة بلجيكا الودية.

تصريحات فيتوريا

وصرح روي فيتوريا، المدير الفني لمنتخب مصر بأن جميع اللاعبين الذين انضموا للمعسكر ملتزمون، وأن المعسكر يسير بشكل مميز، مؤكدًا حرصه على سلامة كل لاعب في قائمة المنتخب، وأن الجهاز الطبي يتواصل باستمرار مع الأندية؛ للاطمئنان على اللاعبين قبل المعسكرات.

وحول إصابة محمود متولي أشار "لم يصلنا أي تقارير من النادي الأهلي، وبعد انتهاء المعسكر سنرسل تقارير لكل الأندية عن لاعبيها، والهدف من المعسكر الحالي تجرِبة ومتابعة أكثر من لاعب، واستغلال الفرصة لضم وجوه جديدة".

 

وتابع فيتوريا "أعرف لاعب الأهلي كريم فؤاد جيدًا، وفضَّلت مشاهدة لاعبين جدد خلال هذا المعسكر، وأقف على مسافة واحدة من جميع الأندية وأحترمها جميعًا".

 

وعن مواجهة بلجيكا أعرب أنها ستكون صعبة، وتحديًا كبيرًا لنا، لأننا نواجه ثاني العالم في الترتيب، وأكد انضمام محمد صلاح للمنتخب في الكويت.

 

وكان البرتغالي روي فيتوريا، المدير الفني لمنتخب مصر الأول لكرة القدم، قد أعلن أسماء اللاعبين المنضمين لمعسكر الفراعنة الأخير، استعدادًا لمواجهة بلجيكا الودية في الكويت، المحدد لها يوم 18 نوفمبر الجاري.

 

وضمت قائمة فيتوريا 8 لاعبين محترفين، هم: محمد صلاح، ومحمود تريزيجيه، وأحمد حجازي، ومحمد النني، وأحمد حسن كوكا، وعمر مرموش، ومصطفى محمد، وطارق حامد.

 

وبذلك ضمت القائمة النهائية للبرتغالي روي فيتوريا، في المعسكر الثاني، الذي يقام في الفترة من ١٣ إلى ١٨ نوفمبر استعدادًا لودية بلجيكا المقرر لها يوم ١٨ نوفمبر، ٢٤ لاعبًا وهم:

 

ثلاثة حراس مرمى، وهم: محمد الشناوي، أحمد الشناوي، محمد عواد.

 

وفي خط الدفاع:

 

الظهير الأيمن: عمر جابر، أكرم توفيق. وفي قلب الدفاع: أحمد حجازي، علي جبر، أسامة جلال، محمود علاء.

 

وفي الظهير الأيسر: محمد حمدي، حسين السيد.

 

وفي خط الوسط الدفاعي: طارق حامد، حمدي فتحي، محمد النني، إمام عاشور، محمود حمادة.

 

وفي الوسط الهجومي والمهاجم: محمد مجدي قفشة وطاهر محمد طاهر، أحمد سيد زيزو، محمد صلاح، محمود تريزيجيه، أحمد حسن كوكا، عمر مرموش، مصطفى محمد.

 

المستبعدون

 

وقرر البرتغالي روي فيتوريا استبعاد 12 لاعبًا من القائمة المحلية لمعسكر مباراة بلجيكا، وهم:

 

محمود جاد (حارس مرمى المصري)، خالد صبحي (مدافع الاتحاد)، باهر المحمدي (مدافع الإسماعيلي)، عبد الله جمعة (مدافع الزمالك)، حسام عبد المجيد (مدافع الزمالك)، مروان عطية (لاعب وسط الاتحاد السكندري)، عمرو السيسي (لاعب وسط الزمالك)، أحمد عبد القادر (جناح الأهلي)، مصطفى عبد الرؤوف "زيكو" (مهاجم حرس الحدود)، مروان حمدي (مهاجم المصري)، محمد شريف (مهاجم الأهلي)، أحمد ياسر ريان (مهاجم سيراميكا كليوباترا).

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز