عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
مؤتمر المناخ في مصر
البنك الاهلي

وزير التجارة يبحث شركة "أرتشليك التركية " مشروعاتها المستقبلية في السوق المصري

وزير التجارة يبحث شركة أرتشليك التركية مشروعاتها المستقبلية في السوق المصري
وزير التجارة يبحث شركة أرتشليك التركية مشروعاتها المستقبلية في السوق المصري

 أعرب وزير التجارة والصناعة المهندس أحمد سمير عن حرصه على تشجيع الشركات الأجنبية الراغبة في ضخ استثمارات جديدة في ظل بيئة الأعمال المواتية التي تتمتع بها مصر حاليًا، فضلًا عن الخطوات التي اتخذتها الدولة لتشجيع وتعزيز مناخ الاستثمار والسعي لتوطين الصناعة المحلية.



جاء ذلك لقاء الوزير اليوم الأحد الرئيس التنفيذي لشركة أرتشليك التركية الدولية المتخصصة في تصنيع الأجهزة المنزلية هاكان بولجورلو؛ لبحث مشروعات الشركة المستقبلية في السوق المصري.

وأضاف سمير أن اللقاء استعرض المشروع الذي تخطط الشركة لإطلاقه في السوق المصري نهاية العام المقبل لتصنيع الأجهزة المنزلية باستثمارات تبلغ 100 مليون دولار وبطاقة إنتاجية 1.5 مليون جهاز سنويًا ويوفر 2000 فرصة عمل مباشرة. وتابع أن هذا المشروع يهدف لتلبية احتياجات السوق المحلي والتصدير للخارج، مشيرًا إلى أن الشركة تستهدف أن تتخذ من مصر مركزًا لتصنيع منتجاتها وتصديرها للأسواق الخارجية وتستهدف أن تخصص 60% من إنتاجها للتصدير. 

وأوضح أن استثمارات الشركة في السوق المصرية تتضمن بجانب الإنتاج وتشغيل العمالة نقل التكنولوجيا والمعرفة وإنتاج منتجات ذات قيمة مضافة عالية لا سيما وأن الشركة لها خبرة مدتها 30 عامًا بمجال البحث والتطوير، مشيرًا إلى أن الشركة تتبنى مبادئ وأهداف التنمية المستدامة من خلال منتجات تحافظ على سلامة البيئة.

وأشار إلى حرص الحكومة على تذليل كافة العقبات التي تواجه المستثمرين بما يسهم في جعل مصر مقصد للاستثمارات الأجنبية التي تلبي احتياجات السوق المصرية والتصدير للأسواق الإقليمية، والاستفادة من اتفاقيات التجارة الحرة والتفضيلية الموقعة بين مصر وعدد كبير من الدول والتكتلات الاقتصادية الرئيسية الإقليمية والعالمية.

من جهته.. أكد الرئيس التنفيذي لشركة أرتشليك التركية الدولية هاكان بولجورلو حرص الشركة على التواجد بالسوق المصري وجعله مركزًا إقليميًا للتصدير وتطوير الصناعات المغذية والبحث والتطوير وتوظيف الكفاءات، مشيدًا بالدعم الذي تلقاه من الوزارة فيما يخص استخراج رخصة الإنشاء في وقت وجيز تمهيداً لبدء إجراءات إقامة المشروع.  

وأوضح أن الشركة تأسست عام 1955 وتضم 12 علامة تجارية وتوزع منتجاتها في 48 دولة وتمتلك 28 مصنعًا في تركيا و8 دول في إفريقيا وآسيا وأوروبا وتوظف أكثر من 40 ألف فرد، لافتًا إلى أن الشركة إحدى شركات مجموعة كوتش التركية القابضة وهي أكبر مجموعة استثمارية في تركيا وتتخصص في مجالات الأجهزة المنزلية والتمويل والطاقة وصناعة السيارات. 

وأضاف أن الشركة تدرس حاليًا الدخول في المرحلة الثانية من الاستثمار التي تضم مكيفات الهواء والتلفاز، حيث أن باقي الشركات التابعة لمجموعة "كوتش" تدرس أيضًا الاستثمار في مصر في مجالات المحركات الصناعية وشواحن السيارات الكهربائية والتكنولوجيا المالية، بجانب أنشطة السياحة والرعاية الصحية والطاقة وصناعة السيارات.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز