عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

مصر تحصد أول ميدالية في تاريخها ببطولة العالم للسامبو

   فاز المنتخب الوطني للسامبو بميدالية برونزية، خلال منافسات بطولة العالم التي أقيمت في دولة قرغيزستان خلال الفترة من 11 إلى 13 نوفمبر الجاري، بمشاركة عدد كبير من اللاعبين من 50 دولة.



وحصد خالد فزاع لاعب المنتخب الوطني للسامبو الميدالية البرونزية، بعد الخسارة أمام بطل قرغيزستان في وزن 98 كجم، في منافسات سامبوا كومباكت، بعد تعرضه لظلم تحكيمي، كما حصل البطل أحمد عبد الباسط على المركز الخامس في وزن 79 كجم سامبوا كومباكت.

وقال محمد صبيح، رئيس الاتحاد المصري للكيك بوكسينج - في بيان لاتحاد اللعبة مساء اليوم الأحد - إن الميدالية البرونزية التي حصدتها مصر هي الوحيدة لقارة إفريقيا في بطولة العالم، حيث لم تنجح أي دولة في القارة السمراء في حصد أي ميدالية خلال منافسات بطولة العالم للسامبو.

وقدم رئيس الاتحاد المصري للكيك بوكسينج الشكر إلى عناصر المنتخب الوطني للسامبو، بعد ظهورهم بمستوى مشرف خلال منافسات البطولة، الأمر الذي أكسبهم احترام الدول المشاركة، مشيدا بمدى التطور الذي ظهر عليه اللاعبون المصريون خلال المنافسات القارية والدولية التي ضمت أقوى الدول في مجال رياضة السامبو.

 

كما أشاد دليل الصقلي، رئيس الاتحاد الإفريقي للسامبو، بالإنجاز المصري، بعد تحقيق الميدالية الإفريقية الوحيدة في منافسات بطولة العالم.

وشاركت مصر في بطولة العالم للسامبو بسبعة لاعبين: ثلاثة لاعبين في أسلوب سبورتيف وهم عبدالرحمن الدمراني في وزن 71 كجم، ومحمد جبر في وزن 98 كجم، وحسن هندي في وزن 88 كجم، وفي أسلوب كومباكت شاركت مصر بثلاثة لاعبين وهم سيف محسن في وزن 71 كجم، وأحمد عبد الباسط في وزن 79 كجم، وخالد فزاع في وزن +98 كجم، ومن فريق السيدات شاركت سماح عبد اللطيف في وزن 72 كجم.

وتتكون بعثة مصر من كل من كابتن مريم يحيى مدير البعثة ومدرب البنات، ورئيس لجنة السامبو في الاتحاد المصري للكيك بوكسينج، وتولى إعداد المنتخب الوطني كابتن محمد غريب للسامبوا كومباكت، وكابتن تامر حسين للسامبوا سبورتيف، وترأس الوفد كابتن محمد صبيح رئيس الاتحاد المصري للكيك بوكسينج.

ويعد السامبو أحد لجان الاتحاد المصري للكيك بوكسينج، وتترأس اللجنة العليا للسامبو كابتن مريم يحيى.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز