عاجل
الأربعاء 17 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

ناشئو مصر والمغرب في لقاء حسم بطاقة التأهل لأمم إفريقيا اليوم

منتخب الناشئين
منتخب الناشئين

ناشئو مصر والمغرب يتواجهان اليوم في صراع على بطاقة التأهل، ضمن مباريات الجولة الأخيرة من تصفيات أمم إفريقيا للناشئين تحت 17 سنة، التي تنطلق منافساتها في فبراير المقبل بدولة الجزائر الشقيقة. 



 

ناشئو مصر والمغرب في لقاء حسم بطاقة التأهل لأمم إفريقيا اليوم

 

ناشئو مصر والمغرب يتواجهون في تمام الرابعة والنصف عصر اليوم، على ملعب الرويبة، وتذاع المباراة عبر القناة الجزائرية الرياضية، كما تذيعها مجموعة قنوات أون تايم سبورت على الهواء مباشرة.

 

نظام التصفيات

 

يتأهل الفريق صاحب المركز الأول فقط مباشرة لبطولة أمم إفريقيا للناشئين تحت 17 سنة، وتم إعفاء المنتخب الجزائري فقط من المشاركة في التصفيات؛ لأنه البلد المنظم للبطولة، التي تنطلق منافساتها في فبراير المقبل.

 

وفاز منتخب مصر للناشئين "مواليد 2003" على المنتخب التونسي، بثلاثة أهداف مقابل هدف، في مباراة أقيمت يوم الجمعة الماضي، على ملعب 5 جويليه بالجزائر، ضمن مواجهات الجولة الثانية من التصفيات. وأحرز أهداف منتخب مصر أيمن عبد العزيز وعمر معوض وحسام عادل، في الدقائق 15 و54 و90 على التوالي. 

 

ترتيب المنتخبات قبل مباراة اليوم

 

يتصدر منتخب المغرب المجموعة برصيد 6 نقاط من مباراتين، في انتظار مباراة الجولة الأخيرة أمام منتخب مصر اليوم.

فيما جاء منتخب مصر في المركز الثاني برصيد 3 نقاط، بعد انتصاره يوم الجمعة على منتخب تونس، وحل المنتخب الليبي في المركز الثالث برصيد 3 نقاط أيضًا، وتذيل منتخب تونس التصفيات بالمركز الأخير من دون أي رصيد من النقاط، بعد خسارة مباراتيه أمام المغرب ومصر.

وتقام مباراتا الجولة الأخيرة في التصفيات اليوم الاثنين، ليتحدد هوية المنتخب الوحيد الذي سيتأهل لبطولة أمم إفريقيا، مع منتخب الجزائر، مستضيف النهائيات، التي تقام فبراير من العام المقبل.

 

حسابات بطاقة التأهل

 

فوز منتخب مصر على نظيره المغربي في لقاء اليوم بالجولة الأخيرة، يرفع رصيده إلى 6 نقاط، متساويًا مع نظيره المغربي، ليتأهل منتخب مصر مباشرة لبطولة أمم إفريقيا، مستفيدًا من تفوقه في المواجهة المباشرة مع نظيره المغربي، بشرط تعادل المنتخب الليبي مع المنتخب التونسي.

وفي حال فوز المنتخب الليبي وفوز منتخب مصر على المغرب، ستتساوى المنتخبات الثلاث في عدد النقاط، برصيد 6 نقاط لكل منها، ليتم تحديد الفريق المتأهل للنهائيات بالاعتماد على فارق الأهداف.

وفي حال لم يحقق منتخب مصر الفوز أمام المنتخب المغربي؛ سيتأكد غيابه رسميًّا عن بطولة أمم إفريقيا تحت 17 سنة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز