عاجل
الجمعة 10 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

استمرار ورشة إعداد مسؤولي تمكين ذوي الهمم بـ"قصور الثقافة"

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

ضمن فعاليات ورشة "إعداد مسؤولي تمكين ذوي الاحتياجات الخاصة"، التي تنظمها الهيئة العامة لقصور الثقافة، برئاسة المخرج هشام عطوة، وتنفذه الإدارة المركزية لإعداد القادة الثقافيين، برئاسة الدكتورة منال علام، بقصر ثقافة الأنفوشي بالإسكندرية.



 

حاضر الدكتور وليد النادي، مسؤول الخطط والبرامج بالإدارة العامة للتمكين الثقافي لذوي الاحتياجات الخاصة ثاني محاضرات، مؤكدًا ضرورة أن يكون أسلوب التحدث مع ذوي الاحتياجات الخاصة يتسم بالاحترام متبعين القاعدة الذهبية المرتكزة على "عامل مثلما تحب أن تعامل".

ورغم ذلك فإننا نجد أن البعض ينظرون إلى كلمة "معاق" على أنها كلمة غير سارة، في حين أن البعض الآخر يستخدمها من أجل وصف نفسه، بسبب رغبتهم في عدم الاختفاء، ومواجهة حقيقة ما هم فيهم، وضيقهم من اعتبارها كلمة سيئة، بينما أن إعاقتهم هي جزء من شخصيتهم التي يشعرون بالفخر والقبول تجاهها.

 تضمنت الورشة العديد من آليات وطرق التعامل مع ذوي الإعاقة على مختلف أنواعها، كما تضمنت ورش عملية على الأساليب الصحيحة للتعامل معهم.

وأشار إلى أن هذه الطرق والآليات هي ما تتبناه الدولة وتوليه عناية فائقة؛ لحسم أوضاعهم وتعزيز قدراتهم على العيش باستقلاليه وتوعية المجتمع بالتعامل معهم.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز