عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

محافظ المنيا: إطلاق اسم الفريق "صفي الدين أبو شناف" على محور سمالوط

محور الفريق صفي الدين أبو شناف
محور الفريق صفي الدين أبو شناف

أعلن اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، صدق على إطلاق اسم الفريق "صفي الدين أبو شناف" رئيس أركان حرب القوات المسلحة الأسبق، على محور سمالوط 



وأصدر محافظ المنيا، كتاباً دورياً لرؤساء الهيئات والشركات والهيئة العامة للطرق والكباري والنقل البري - المنطقة السابعة أسيوط والمنيا - رؤساء الوحدات المحلية لمراكز ومدن المحافظة التسع، مديري مديريات الخدمات بنطاق المحافظة وذلك لوضع ما تصدق به من رئيس الجمهورية موضع التنفيذ فيما يتعلق بكافة المكاتبات أو الاعمال والإجراءات والتي تخص محور الفريق صفي الدين أبو شناف.

من جانبها، بدأت الوحدة المحلية لمركز سمالوط، في تغيير كافة اللوحات الارشادية للمحور، حيث يجري استبدالها من محور سمالوط إلى محور الفريق صفي الدين أبو شناف.

يشار إلى أن الفريق صفى الدين أبو شناف، "رئيس أركان حرب القوات المسلحة الأسبق"، أحد أبناء محافظة المنيا من مواليد قرية صفط الغربية، وقد تولى رئاسة الأركان من أكتوبر 1987 إلى مايو1991، وهو أحد أبطال حرب أكتوبر العظام، وتخرج في الكلية الحربية عام ١٩٥٣، حصل على بكالوريوس العلوم العسكرية، وماجستير في العلوم العسكرية، وزمالة كلية الحرب العليا.

كما تدرج "أبو شناف" في المناصب حتى وصل لمنصب قائد الفرقة السابعة مشاة، ثم رئيس أركان وقائد الجيش الثاني الميداني ثم رئيس أركان حرب القوات المسلحة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز