عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

منتدى الرياض الاقتصادي يناقش الاستثمارات الجديدة والتحول الرقمي

ناقش منتدى الرياض الاقتصادي في أولى جلساته العلمية في دورته العاشرة دراسة الاستثمارات الجديدة والتحول الرقمي والاقتصاد المعرفي وما أحدثه التقدم البشري في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.



وشارك في الجلسة التي عقدت بعنوان "الاستثمارات الجديدة والتحول الرقمي والاقتصاد المعرفي"، كبير المستشارين الاقتصاديين بوزارة الاقتصاد الدكتور رجا المرزوقي، والرئيس التنفيذي للمركز الوطني للمعلومات الصناعية والتعدينية المهندس علي بن صالح آل صمع، ورئيسة جمعية الاقتصاد السعودية الدكتورة نورة بنت عبدالرحمن اليوسف، ورئيس لجنة التحول الرقمي في ملتقى أسبار الدكتور عبدالرحمن بن سليمان العريني.

وركزت المناقشات التي شارك فيها عدد من المتخصصين المشاركين في الجلسة على وسائل تحول المملكة إلى اقتصاد قائم على تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والإنتاج المعرفي، واستعرضوا المعوقات التي تحد من التحول إلى الاقتصاد الرقمي والمعرفي بالمملكة، وأنسب الحلول لهذه المعوقات، كما استعرضوا المشاريع القابلة للتنفيذ في ضوء عدد من التجارب العالمية في هذا المجال.

ورصدت الدراسة ما أحدثه التقدم البشري في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، والتحول من الاقتصاد التقليدي المعتمد على الموارد الطبيعية من زراعة وصناعة وطاقة إلى اقتصاد يعتمد على المعرفة والاقتصاد الرقمي، كما ركزت الدراسة على استكشاف الفرص الاستثمارية الواعدة في المملكة على ضوء المتغيرات المتسارعة على المستوى العالمي في التحول من اقتصاد الموارد إلى الاقتصاد المعرفي القائم على التحول الرقمي المعتمد على تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

كما تطرقت الدراسة إلى رصد الآثار الاقتصادية والاجتماعية المحتملة للتحول إلى اقتصاد رقمي ومعرفي على الاقتصاد الوطني في مجال الاستثمارات الجديدة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز