عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

قبل ختام قمة المناخ

رسالة إلى العالم عبر آداب العريش بمقطع فيديو باللغة الإنجليزية

أرسل قسم اللغة الإنجليزية وآدابها بآداب العريش برئاسة الدكتور حاتم سلامة، أستاذ الأدب الإنجليزى ووكيل كلية الآداب لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة العريش، رسالة إلى العالم قبل أيام من ختام مؤتمر قمة المناخ COP 27 فى مدينة شرم الشيخ بجنوب سيناء، وذلك عبر مقطع فيديو باللغة الإنجليزية قام سلامة بإعداده مع أبنائه من المعيدين والطالبات، ويحمل هذا الفيديو مجموعة من الرسائل إلى ضيوف مصر والعالم بأسره أن "مصر بلد الأمن والأمان"، وأن "مصر أرض الحضارات والثقافات"، وأن "مصر قبلة العالم"، وأن "الرئيس السيسي مضيف العالم"، ويختتم الفيديو بترديد عبارة: "تحيا مصر".



شارك مع الدكتور سلامة في اعداد مقطع الفيديو كل من المعيدين بقسم اللغة الانجليزية وآدابها: محمد مدحت جمال وهالة محمد ديبان ومى رمضان جمعة.. الى جانب طالبات القسم: وفاء عيد وشهد صلاح وزينب طارق .

ومن الجدير بالذكر أن الدكتور حاتم سلامة سبق له إعداد مقطع فيديو لكلمة الرئيس السيسي التي أعلن فيها استعداد مصر لاستقبال قمة المناخ COP 27 بمدينة شرم الشيخ.. مستخدما مقدمة: "مصر تتحدث عن نفسها "كخلفية رمزية تشير إلى أنه عندما يتحدث الرئيس فإنما تتحدث مصر، ومقطع آخر للكلمة التي يرحب فيها الرئيس السيسي بضيوف مصر أثناء افتتاح فعاليات القمة مستخدمًا فيها دقات القلب كمؤثر صوتى يشير إلى أن مصر هى قلب العالم النابض .

ومن المثير للعجب أن سلامة يقوم بإعداد هذه المقاطع بنفسه عبر تطبيقات على جهاز المحمول الخاص به رغم أنه من أصحاب الهمم فاقدى البصر .

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز