عاجل
السبت 4 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
مؤتمر المناخ في مصر
البنك الاهلي

سفير هولندا: نعمل مع مصر على قضايا المياه والزراعة المتكيفة مع المناخ

هاند مويتس شابفليد سفير هولندا
هاند مويتس شابفليد سفير هولندا

قال هاند مويتس شابفليد، سفير هولندا، عن أن الجانب الهولندي يدعم مشروعات تسهم في تطوير أنواع جديدة من النبات التي من الممكن زراعتها في التربة المالحة في مصر. 



وأشار "شابفليد" إلى أن الجانب الهولندي يدعم مشروعات في مصر تستهدف  المزارعين في منطقة صعيد مصر، والعمل على دمج أراضيهم لتصبح أكثر كفاءة وابتكارا.

ونوه سفير هولندا إلى دولته ومصر فيهما دلتا كبيرة، لافتا إلى أنه تلاحظ بالفعل ارتفاع منسوب المياه يضر بالدلتا لدينا، لذا فإن مصر وهولندا سوف تعملان على المسائل المتعلقة بالمياه حول العالم، والبحث في الزراعة المراعية للمناخ. 

وأشار هاند في سلسلة متحدون من أجل المناخ التي أطلقها فريق أوروبا في مصر تزامنا مع قمة المناخ المنعقدة حاليا في مدينة شرم الشيخ، إلى أن هولندا من الدول الرائدة في التكيف مع المناخ، مؤكدا أن العمل من أجل المياه هو من الأمور بالغة الأهمية والضرور، لافتا إلى أن ثلثي مساحة دولته تقع تحت مستوى سطح البحر، مؤكدا أهمية إشراك الشباب في صنع القرار. 

وكشف سفير هولندا عن أنه بداية من يناير 2022 فإن كافة آلات الطباعة في السفارة تطبع على الناحيتين لتوفير الورق وإنقاذ الطبيعة، مطالبا الجميع باتباع هذه الطريقة وتقليل قطع الأشجار.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز