عاجل
الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

السويد تتعهد بتقديم حزمة مساعدات عسكرية لأوكرانيا

أعلن وزير الدفاع السويدي "بال جونسون" اليوم الأربعاء، أن بلاده ستقدم مساعدات عسكرية بقيمة ثلاثة مليارات كرونة سويدية (286.98 مليون دولار) إلى أوكرانيا.



 

وقال جونسون - في تصريحات نقلتها قناة "فرنسا 24" الإخبارية في نشرتها الناطقة بالإنجليزية - إن حزمة المساعدات ستشمل نظاما مضادا للطائرات.

 

من جهة أخرى، قال رئيس الوزراء الاسترالي أنتوني ألبانيز" إنه يجب على المجتمع الدولي أن يفكر في الرد المناسب على واقعة سقوط صاروخ روسي الصنع شرق بولندا مما تسبب في مقتل شخصين على الأقل.

 

وأضاف ألبانيز - حسبما نقلت شبكة "سي إن إن" الأمريكية اليوم الأربعاء - "أن استخدام روسيا المتهور والخطير للقوة عرض المنطقة بأسرها للخطر".

 

من جانبها، أدانت وزيرة الخارجية النيوزيلندية نانايا ماهوتا - في تغريدة لها على موقع التدوينات القصيرة "تويتر" - استهداف روسيا للبنية التحتية المدنية في أوكرانيا ووصفته بأنه انتهاك خطير للقانون الدولي.

 

من جهته، دعا رئيس الوزراء الهولندي مارك روته، إلى تحري الحقائق حول الضربة الصاروخية على بولندا، مشيرا إلى أنها ما كانت لتحدث لولا الهجمات الروسية على أوكرانيا.

وقال روته - وفقا لشبكة "سي إن إن" الأمريكية، اليوم الأربعاء - "إن قادة حلف شمال الأطلسي /ناتو/ ومجموعة السبع يتفقون على مواصلة دعم أوكرانيا في دفاعها ضد الهجمات الروسية، وضرورة الوقوف على الحقائق فيما يتعلق بالضربة الصاروخية التي شهدتها بولندا أمس".

 

وكان شخصان قد لقيا مصرعهما في بولندا عقب سقوط صاروخ بالقرب من حدود البلاد مع أوكرانيا أمس الثلاثاء، فيما استبعد الرئيس الأمريكي جو بايدن أن يكون الصاروخ قد أطلق من روسيا.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز