عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزير الاتصالات: التنمية البشرية وبناء الإنسان حجر الزاوية في نهضة وتنمية العالم العربي

وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات
وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

أكد وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الدكتور عمرو طلعت، أن التنمية البشرية وبناء الإنسان حجر الزواية لنهضة وتنمية العالم العربي.



جاء ذلك خلال مشاركة وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في جلسة ضمن أعمال النسخة التاسعة من منتدى الشرق الأوسط وشمال إفريقيا للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الذي انطلقت فعالياته تحت رعاية ملكية أردنية اليوم الأربعاء ولمدة يومين بمدينة البحر الميت.

وتسلط الجلسة الضوء على رؤية التحول الرقمي في مصر، والخدمات الرقمية، وجهود التعاون بين الحكومة والقطاع الخاص في تحقيق التحول الرقمي، بالإضافة إلى إمكانية نقل التجربة والخبرة المصرية إلى الدول العربية الأخرى.

وشدد وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات على ضرورة العمل على تحقيق وتجنيد التكنولوجيا في خدمة تنمية الإنسان العربي، من أجل تنمية وخدمة عالمنا العربي، وأن الشباب العربي قادر على أن يكون له دور كبير في تحقيق التنمية المستدامة حال إعطاء الفرص له.

واستعرض الدكتور عمرو طلعت التجربة المصرية في تدريب الطلاب على تكنولوجيا المعلومات منذ الصغر، موضحا أن مصر بدأت منذ سنوات في تدريب طلبة المدارس من سن السابعة وحتى طلاب الجامعات ، مشيراً إلى أن مصر لديها استراتيجية متكاملة لتدريب الطلاب على تكنولوجيا المعلومات، ومؤكدا أن كافة المبادرات تقوم عل بناء متكامل للإنسان في كافة المحاور عبر التدريب في كافة القطاعات.

كما استعرض استراتيجية مصر في قطاع ريادة الأعمال، مشددا على أنه يتم العمل حاليا على تشجيع الفكر الابتكاري في كافة المجالات، وخصوصا في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، منوها إلى أن الحكومة تعمل حاليا على خلق مناخ محفز للفكر الابتكاري من خلال المعسكرات، وبيئة محفزة للاستثمار من قبل رجال الأعمال في هذه الشركات الرائدة.

وانطلقت أعمال النسخة التاسعة من منتدى الشرق الأوسط وشمال إفريقيا للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، تحت رعاية ملكية أردنية اليوم الأربعاء ولمدة يومين بمدينة البحر الميت، ويشارك وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الدكتور عمرو طلعت، في فعاليات المنتدى "MENA ICT Forum 2022" والذي انطلق بحضور رئيس مجلس الوزراء الأردني الدكتور بشر الخصاونة مندوبا عن العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، فيما يعد المنتدى واحدًا من أشهر وأكبر المؤتمرات المعنية بالاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وريادة الأعمال على مستوى المنطقة.

ويعقد المنتدى، تحت إشراف جمعية شركات تقنية المعلومات والاتصالات "إنتاج"، في مركز الملك الحسين للمؤتمرات في منطقة البحر الميت، بالشراكة مع وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة الأردنية والشريك الاستراتيجي البنك المركزي الأردني وشريك الاستثمار وزارة الاستثمار الأردنية.

ومن المقرر أن يتحدث في المنتدى الأميرة سمية بنت الحسن رئيسة الجمعية العلمية الملكية، بالإضافة لوزراء اتصالات وتكنولوجيا معلومات من مصر وفلسطين وموريتانيا والعراق، بالإضافة لمسؤولين حكوميين رفيعي المستوى، ونظرائهم من القطاع الخاص يمثلون 29 دولة، حيث يبلغ عدد المتحدثين 145 متحدثا من الأردن والدول العربية والعالم.

ويشارك نحو 77 ممثلا عن 50 صندوقا استثماريا من المنطقة، بالإضافة لحضور رؤساء جامعات وأعضاء هيئة تدريسية وطلاب من 10 جامعات حكومية، بالإضافة إلى 154 عارضا سيقدمون منتجاتهم وحلول الأعمال الخاصة بهم، حيث سيكون جزء منهم 63 شركة ضمن قرية الشركات الناشئة.

ويقام على هامش أعمال المنتدى خمسة أجنحة عربية ودولية تمثل، منظمة ترويج التجارة التابعة للغرفة الاقتصادية الاتحادية النمساوية، وبرنامج "الابتكار من أجل نمو المؤسسات والوظائف" الممول من الاتحاد الأوروبي، واتحاد شركات أنظمة المعلومات الفلسطينية، والجمعية المعلوماتية المهنية في لبنان، وجمعية تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في رومانيا.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز