عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

محافظة الجيزة: إزالة ٣٦ حالة تعد على الأراضي الزراعية بأطفيح

ارشيفية
ارشيفية

 شنت محافظة الجيزة حملات مكبرة لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية بمركز ومدينة أطفيح، وذلك ضمن الموجة ٢٠ لإزالة التعديات على مستوى الجمهورية لتحقيق الانضباط.



 

وتابع اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة نتائج الحملات التي تم تنفيذها بمركز أطفيح والتي أسفرت عن إزالة ٣٦ حالة تعد وبناء مخالف على الأراضي الزراعية بمساحة ٦٣٤٠م٢. 

 

وشملت الحالات التي تم إزالتها ١٠ حالات بقرى منيل السلطان والحلف الشرقي وصول ونزلة ترجم بمساحة ١٥٢٥م في المهد، بالإضافة إلى إزالة ٦ تعديات على الأرض الزراعية بقرية صول على مساحة ١٠٧٥م في المهد، و٤ حالات بقرية الحلف الشرقي ومنيل السلطان في المهد على مساحة ٥٣٥م٢، وكذلك إزالة ١٦ حالة تعد على الأراضي الزراعية بمساحة ٣٢٢٥م بقرى الصالحية ومنية الرقه والحلف الشرقي ومنيل السلطان. 

 

وشدد محافظ الجيزة، على المرور الدوري على المواقع التي تم إزالة التعديات منها لضمان عدم تكرار المخالفة مجددًا والتعامل الفوري حيال أي مخالفات واتخاذ كافة الإجراءات القانونية.

 

من جهة أخرى، أعلنت محافظة الجيزة أنه في إطار تنفيذ مشروع توسعة شارع أحمد عرابي وضرورة ربط خط المياه قطر ۳۰۰ مم المتعارض مع أعمال التوسعة، الأمر الذي يتطلب قيام شركة مياه الشرب والصرف الصحي بقطع المياه خلال فترة الأعمال لسرعة إنجازها، وذلك لمدة ٦ ساعات بدءًا من الساعة الثانية عشر ليلاً، بعد غد الجمعة وحتى الساعة السادسة يوم السبت القادم.

 

وأشارت المحافظة - فى بيان لها اليوم - إلى أن المناطق المتأثرة بانقطاع المياه هي شارع أحمد عرابي من ناصية شارع السودان حتى شارع الرشيد ومتفرعاته يمينًا ويسارًا.  وكلف محافظ الجيزة شركة مياه الشرب والصرف الصحي، بالالتزام بالمواعيد المحددة للأعمال وسرعه إنجازها لإعادة ضخ المياه بصورتها الطبيعية للمناطق المتأثرة. 

 

كما وجه المحافظ رئيس حي العجوزة بالمتابعة الميدانية للأعمال وإزالة أي معوقات لإنجاز الأعمال وذلك بالتعاون مع الجهات المعنية، لافتًا إلى أن شركة مياه الشرب والصرف الصحي سوف تقوم بتوفير سيارات محملة بالمياه النقية الصالحة للشرب للتحرك في الأماكن المتأثرة وللطوارىء يتم الاتصال بالخط الساخن ١٢٥ لتلبية احتياجاتهم فورًا.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز