عاجل
الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

بعد غياب خط الدفاع.. ملامح تشكيل منتخب مصر في ودية بلجيكا

مصر ضد بلجيكا
مصر ضد بلجيكا

خط الدفاع لمنتخب مصر يغيب عن مباراة بلجيكا الودية، ما سيحبر المدرب البرتغالي روي فيتوريا، المدير الفني لمنتخب مصر، على تعديلات إجبارية في التشكيلة الأساسية للفراعنة.



 

وتشهد مباراة بلجيكا غياب بعض العناصر الأساسية في خط الدفاع بداعي الإصابة، إذ يعاني ثنائي الزمالك محمود الونش "قلب الدفاع" وأحمد فتوح "الظهير الأيسر" من إصابة بجانب إصابة محمد عبد المنعم مدافع الأهلي، بالإضافة إلى غياب عمر مرموش "الجناح الأيسر لمنتخب مصر" لاعب فولفسبورج الألماني.

 

ويستعد منتخب مصر لخوض مباراة ودية من العيار الثقيل، أمام المنتخب البلجيكي، ضمن استعدادات الأخير للمشاركة في نهائيات كأس العالم 2022، المقرر انطلاق فعالياتها في دولة قطر يوم 20 من نوفمبر الجاري.

 

فيما يخوض منتخب مصر المباراة استعدادًا لمواجهتي مالاوي خلال شهر مارس المقبل، في التصفيات المؤهلة لبطولة أمم إفريقيا 2023 في كوت دي فوار.

 

 

بعد غياب خط الدفاع.. ملامح تشكيل منتخب مصر في ودية بلجيكا 

 

 

ومن المتوقع أن يبدأ البرتغالي روي فيتوريا مباراة بلجيكا الودية غدا بتشكيل مكون: محمد الشناوي في حراسة المرمى. وفي الدفاع: محمد حمدي "ظهير أيسر"- أحمد حجازي- على جبر- أكرم توفيق "ظهير أيمن".

 

فيما يضم الوسط الثلاثي: محمد النني- طارق حامد- إمام عاشور أما الثلاثي الهجومي فهم: محمود تريزيجيه "جناح أيسر"- مصطفى محمد- محمد صلاح "جناح أيمن".

 

 

استدعاء مهاجم المصري

 

 

وقرر الجهاز الفني لمنتخب مصر، بقيادة البرتغالي روي فيتوريا؛ استدعاء مهاجم النادي المصري البورسعيدي مروان حمدي لمعسكر المنتخب المقام بالكويت، استعدادًا لودية بلجيكا، وذلك بعد تعرض عمر مرموش، لاعب فولفسبورج الألماني، لإصابة مع ناديه بالدوري، أدت لاستبعاده من معسكر المنتخب.

 

 

أهمية ودية بلجيكا

 

 

تعد مواجهة بلجيكا تجربة مهمة لروي فيتوريا؛ للوقوف على مستوى منتخب مصر أمام أحد أقوى المنتخبات في العالم، فيما تعد المباراة التجربة الأخيرة لمنتخب بلجيكا قبل المشاركة في كأس العالم 2022.

 

 

تاريخ مواجهات مصر وبلجيكا 

 

 

تواجه منتخب مصر مع منتخب بلجيكا في 4 مناسبات سابقة، نجح الفراعنة في الفوز في 3 مباريات، بينما فاز منتخب بلجيكا في مباراة واحدة.

 

وكانت أول مباراة جمعت المنتخبين في عام 1920، وانتهت بفوز المنتخب الوطني بنتيجة 4/2.

 

ثم تواجه المنتخبان للمرة الثانية في عام 1999، وفاز المنتخب الوطني بهدف نظيف.

 

أما المباراة الثالثة فحقق فيها المنتخب الوطني الفوز بنتيجة 4/0 على الشياطين الحمر، في المباراة الودية التي جمعت المنتخبين عام 2005، وسجل رباعية الفراعنة عماد متعب "هدفين" وأحمد عيد عبد الملك وأسامة حسني.

 

فيما فاز منتخب بلجيكا على منتخب مصر 3/0 في إطار استعداد المنتخبين لكأس العالم في روسيا 2018، وقاد منتخب مصر حينها الأرجنتيني هيكتور كوبر.

 

ودية مصر وبلجيكا

 

تقام ودية مصر وبلجيكا يوم الجمعة على استاد جابر الأحمد؛ وتبدأ في تمام الساعة الرابعة عصرا بتوقيت القاهرة، الخامسة بتوقيت مكة المكرمة.

 

ويمكن متابعة ودية مصر وبلجيكا عبر قناة “on time sports”، وعلى القنوات الرسمية لدولة الكويت.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز