عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الكويت تترأس اجتماع لجنة التميز الإعلامي العربي

في تنفيذ القرار الخاص بجائزة التميز الإعلامي العربي، والصادر عن الدورة العادية “52” لمجلس وزراء الإعلام العرب، التي عقدت بتاريخ 2022/9/22 بالقاهرة، تنظم الأمانة العامة قطاع الإعلام والاتصال إدارة الأمانة الفنية لمجلس وزراء الإعلام العرب، اجتماع لجنة جائزة التميز الإعلامي العربي، وذلك يومي 20و21 من الشهر الحالي بمقر جامعة الدول العربية.



 

 

سيعقد هذا الاجتماع، برئاسة دولة الكويت (الدولة الراعية للجائزة)، وبمشاركة ممثلي الدول أعضاء اللجنة، وهي؛ الأردن، الإمارات، البحرين، تونس، الجزائر، لبنان، ومصر واليمن.

 

كما أشار السفير إلى القيمة الأدبية والمعنوية لجائزة التميز الإعلامي العربي، مؤكداً حرص مجلس وزراء الإعلام العرب وجامعة الدول العربية على منحها للمؤسسات الإعلامية والإعلاميين العرب بشكل سنوي منذ سنة 2016 تقديرا لإنجازاتهم وأعمالهم في الحقل الإعلامي بمختلف مكوناته المقروءة والمسموعة والمرئية والرقمية، وكذا بهدف تسليط الضوء على النماذج الإعلامية المتميزة في الوطن العربي.

 

وفي هذا الصدد، أوضح السفير أحمد رشيد خطابي  الأمين العام المساعد ورئيس قطاع الاعلام والاتصال بجامعة الدول العربية أن المهام الموكلة إلى هذه اللجنة تتمثل في اختيار مجال الدورة القادمة لجائزة التميز الإعلامي العربي، وتحديد نوعية الأعمال المطلوبة، وكذلك معايير اختيار الأعمال المرشحة، وذلك تمهيدا للإعلان عن الجائزة وفتح باب للترشيحات.

 

كما أكد أن الدورة الجديدة لهذه الجائزة ستكون الأولى، التي ستشهد منح جوائز مالية للفائزين في فئات مسابقة الأعمال الإعلامية، وذلك برعاية دولة الكويت، مشيراً إلى أنه من المقرر أن تعقد هذه اللجنة اجتماعها الثاني الخاص بأعمال التحكيم خلال شهر إبريل المقبل.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز