عاجل
الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

إقامة سباق للنشء لأول مرة بمشاركة 24 دولة على هامش بطولة "أيرون مان" العالمية

أقيم اليوم الخميس ماراثون رياضى للنشء فى الفئة العمرية من ٦ حتى ١٧ عاماً، وذلك بسهل حشيش بمدينة الغردقة بمحافظة البحر الأحمر، وذلك تشجيعاً للأطفال لممارسة الرياضة فى سن مبكر ، وذلك ضمن النسخة الثانية من مهرجان البحر الأحمر للفعاليات الرياضية الذي يُقام تحت رعاية السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية . 



وذكرت وزارة الشباب والرياضة - في بيان اليوم - أن السباق جاء على هامش بطولة "أيرون مان" العالمية، بمشاركة ٢٠٠ من النشء من ٢٤ دولة حول العالم، وتنافسوا فى السباحة لمسافة ٥٠٠ متر، والركض لمسافة ٥٠٠ متر.

وقامت اللجنة المنظمة بتقسيم المشاركين إلى ثلاث فئات، الأولى فى المرحلة العمرية من ٦ حتى ٨ أعوام، والثانية من ٩ إلى ١٢ سنوات ، والفئة العمرية الثالثة فى المرحلة السنية من ١٢ حتى ١٧ عاماً، وذلك وسط أجواء من السعادة سادت وجوه الأطفال المشاركين فى السباق وذويهم من مختلف دول العالم.

ومن المقرر أن تنطلق غدا الجمعة، منافسات بطولة Iron Man العالمية، بمشاركة ١٠٠٠ رياضي من ٤٣ دولة بتنظيم شركة "ستامينا للرياضة واللياقة البدنية"، بالتعاون مع الإدارة العامة للسياحة والفعاليات الرياضية بالإدارة المركزية للتنمية الرياضية بوزارة الشباب والرياضة.

وتنقسم منافسات "Iron Man” -التي تعد أحد أكبر السباقات على مستوى العالم-، إلى ٢ كيلو متر سباحة، يليها ٢١ كيلو متر ركض، ثم ٥٠ كيلو متر دراجات "نصف ماراثون".

وأنهت وزارة الشباب والرياضة بالتنسيق مع محافظة البحر الأحمر ومختلف الجهات المعنية كافة الترتيبات والتجهيزات التنظيمية استعداداً للحدث الذي يقام للعام الثانى على التوالى بسهل حشيش بمدينة الغردقة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز