عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
مؤتمر المناخ في مصر
البنك الاهلي

محمد خالد أحد المتطوعين المتميزين في تنظيم مؤتمر المناخ COP27

زهور مؤتمر المناخ.. السفراء الصغار في استقبال قادة العالم

كوب - 27
كوب - 27

من أكثر الأمور المميزة في تنظيم مؤتمر المناخ “COP27” هو الشباب المتطوعين في التنظيم والذين يكشف أدائهم عن تدريب احترافي خضعوا له واختيار دقيق لهم باعتبار أنهم ممثلون لمصر الدولة المنظمة للمؤتمر، ولا يمكن أن ينتهي المؤتمر من دون ذكر جهودهم، "بوابة روزاليوسف" التقت أحد المتطوعين وهو محمد خالد طبيب صيدلي شاب، كان من النماذج المتميزة من الشباب المتطوع.



 

محمد خالد عمره ٢٥ عامًا، يقول إنه يعتبر التطوع أمرا يثري صاحبه ويكسبه الكثير من الخبرات، إلى جانب الشعور بأنه شخص مفيد للمجتمع، مضيفًا أن التطوع في مؤتمر المناخ لم يكن الأول بالنسبة لهبل كان دائم التطوع في فترة دراسته في كلية الصيدلة بجامعة القاهرة في اتحاد الطلاب والكشافة والهلال الأحمر المصري في محافظة الجيزة، وأيضًا مبادرة "من أجل مصر" التي نظمت في جامعة القاهرة، وترأس منتدى "جوالي الجامعات العربية" عام ٢٠١٨.

 

عن المشاركة في مؤتمر المناخ قال محمد خالد إنه كان حريصًا على المشاركة بوقته وجهده في القيام بدور ولو صغير في تنظيم مؤتمر المناخ، ذلك الحدث الذي ضم قادة العالم في مدينة شرم الشيخ، مشيرًا إلى حرصه على تمثيل مصر بشكل مشرف يليق بها أمام حضور المؤتمر.

 

وعن دوره التطوعي قال:" دوري كان بصفتي طبيب صيدلي تمثل في تقديم الدعم الطبي عند الحاجة، وكمنظم تمثل في مساعدة كبار الزوار في المنطقة الزرقاء، لاسيما وأن جميع المتطوعين يمكنهم التحدث بأكثر من ٣ لغات، وشمل الاستعداد قبل المشاركة تقديم محاضرات عن طريق وزارات الخارجية والتضامن الاجتماعي كانت تتضمن البروتوكولات المتبعة دوليًا، وغيرها من المهارات والمعارف التي تنمي مهارات المتطوعين تحت إشراف دكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي.

اهتمام محمد خالد بالمشاركة في مؤتمر المناخ هو أمر نابع من اهتمامه بموضوع تغير المناخ والقضايا البيئية بوجه عام، حيث أنه يسبب أضرارتؤثر بالسلب على الزراعة والمياه والغذاء، وينعكس ذلك على حياة المواطن،وخلال مشاركته في جناح تايلاند قال إنه لا يتصور أن أهرامات الجيزة التي يراها من شرفة منزله يمكن أن تختفي يومًا بفعل التغير المناخي.

يحرص محمد خالد من خلال حساباته على موقع التواصل الاجتماعي على التوعية بالموضوعات البيئية بأسلوب مبسط وعبر تقديم رسائل بسيطة يسهل فهمها، وتداولها.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز