عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

عاجل.. تطورات الحرب الروسية الأوكرانية في خيرسون ودونتيسك ولوهانسك

الحرب الروسية الأوكرانية
الحرب الروسية الأوكرانية

أحبطت القوات الروسية، هجمات المجموعات التكتيكية التابعة للقوات المسلحة الأوكرانية، معززة بالمرتزقة، من مناطق مستوطنات بيرشوترافنيف، كيسلوفكا، كراخمالنوي في منطقة خاركوف في اتجاه كوبيانسك، نتيجة لنيران المدفعية والهجوم والضربات الجوية للجيش الروسي.



وكشفت القوات الروسية عن أنها قتلت أكثر من 60 من العسكريين والمرتزقة الأوكرانيين، ودمرت ثلاث دبابات، وعربة قتال مشاة، وناقلتي جند مدرعتين.

وفي اتجاه كراسنو-ليمانسكي، تمكن الجيش الروسي، من إحباط محاولة من قبل القوات المسلحة لأوكرانيا للهجوم مع مجموعتين تكتيكيين من السرية في اتجاه مستوطنات Chervonopopovka وPloschanka في جمهورية لوهانسك الشعبية، وقتل 50 جنديًا أوكرانيًا وثلاث مركبات قتال مشاة ومدرعتين. 

مقتل 120 جنديًا أوكرانيا وتدمير ودبابتين و3 مركبات قتالية مدرعة و7 مركبات

وفي جمهورية دونيتسك الشعبية، قتل أكثر من 120 جنديًا أوكرانيًا ودبابتين وثلاث مركبات قتالية مدرعة وسبع مركبات، خلال العمليات الهجومية التي شنتها القوات الروسية.

كما استهدف الطيران العملياتي والتكتيكي وقوات الصواريخ والمدفعية بالجيش الروسي، تسع نقاط سيطرة في مناطق مستوطنات كيسلوفكا وإيفانوفكا وكراخمالنوي وبريستوفوي في منطقة خاركيف وسيريبريانكا وفوديان من جمهورية دونيتسك الشعبية، وستيلماهوفكا في جمهورية لوهانسك الشعبية. وفيسيل، نوفورايسك من منطقة خيرسون، وكذلك 86 وحدة مدفعية في مواقع إطلاق النار والقوى العاملة والمعدات العسكرية في 176 مقاطعة. 

وفي منطقة مستوطنة Avdiivka في جمهورية دونيتسك الشعبية، تم تدمير رادار مضاد للصواريخ AN / TPQ-50 أمريكي الصنع. 

إسقاط 10 طائرات دون طيار من الجانب الأوكراني

وخلال النهار، أسقطت أنظمة الدفاع الجوي الروسية، 10 طائرات بدون طيار للجانب الأوكراني في مناطق مستوطنات Kremennaya وNovokrasnyanka في جمهورية Lugansk الشعبية وNovotroitskoye وMaksimovka وOlginka وVugledar في جمهورية دونيتسك الشعبية.

وتمكن ضابط الصف الكبير إيفان بولانتشيكوف، الذي كان يؤدي مهام ضمان حركة الأرتال العسكرية في الأراضي الأوكرانية التي ضمتها روسيا لأراضيها، من سحب إحدى الأرتال من نيران القوات المسلحة لأوكرانيا.

  في حين، تواصل أطقم أنظمة الصواريخ العملياتية والتكتيكية "إسكندر" التابعة للمنطقة العسكرية الغربية الروسية قصف أهداف القوات المسلحة الأوكرانية، والجنود في مهمة قتالية على مدار الساعة ومستعدون في أي لحظة لشن هجوم صاروخي كسرعة البرق على الأهداف المعادية المحددة.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز