عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

عاجل.. تعرف على نتيجة استفتاء تويتر لإعادة حساب ترامب

ترامب
ترامب

نشر الملياردير الأمريكي، ”إيلون ماسك”، استطلاعًا على موقع التواصل الاجتماعي، تويتر، يطلب من خلاله رواد الموقع التصويت على ما إذا كان يجب إعادة حساب الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، على توتير، والذي  حظره مالكوه السابقون. 



نتيجة الاستطلاع
نتيجة الاستطلاع

ويتضمن الاستفتاء على حساب ايلون ماسك مالك "تويتر " بالكلمات: "Vox Populi، "Vox Dei" -وهي عبارة لاتينية تعني "صوت الناس صوت الله"، وجاءت نتيجة الأستطلاع قبل 12 ساعة من إغلاقه كالأتي: 52 يوافقون على إعادة حساب ترامب، و48% يرفضون عودته. 

80 مليون متابع كانوا على حساب ترامب بـ”تويتر

 كانت إدارة موقع التواصل الاجتماعي توتير السابقة، قد علقت حساب الرئيس الأمريكي السابق، الذي كان لديه أكثر من 80 مليون متابع، بشكل دائم في يناير 2021 بعد الهجوم الذي شنه أنصاره على مبنى الكابيتول الأمريكي والذي خلف العديد من القتلى.  

قبل أن يخطط لشراء موقع تويتر، قال ماسك إنه سيلغي الحظر "الأحمق" الذي فرضته المنصة على ترامب إذا تولى مسؤولية الشركة

وقال "ماسك" في مايو: "يجب أن يكون الحظر الدائم نادرًا للغاية وأن يكون محجوزًا حقًا للحسابات التي تحتوي على روبوتات أو رسائل غير مرغوب فيها أو حسابات احتيالية، وأعتقد أنه لم يكن من الصحيح حظر دونالد ترامب".

 "وأضاف صاحب موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": أعتقد أن هذا كان خطأ لأنه عزل جزءًا كبيرًا من البلاد ولم يؤد في النهاية إلى عدم امتلاك دونالد ترامب صوتًا".

وقالت شركة التكنولوجيا إنها اتخذت القرار بعد أحداث الشغب في 6 يناير "بسبب خطر حدوث مزيد من التحريض على العنف، وكان لدى ترامب في ذلك الوقت أكثر من 80 مليون متابع على المنصة. 

يأتي ذلك في الوقت الذي طلب فيه الملياردير "إيلون ماسك" صاحب شركة Tesla للأقمار الصناعية، من موظفي "Twitter" الباقين الذين يكتبون كود برمجي أن يحضروا إلى الطابق العاشر من المكتب في سان فرانسيسكو بحلول الساعة 2 مساءً بالتوقيت المحلي اليوم السبت، وفقًا لرسالة بريد إلكترونيز. 

ونقل عن "ماسك" قوله في البريد الإلكتروني: "إذا أمكن، سأكون ممتنًا لو أمكنك السفر إلى "SF " لتكون حاضرًا شخصيًا"، مضيفًا أنه سيكون في مقر الشركة حتى منتصف الليل وسيعود صباح السبت.

في يوم الجمعة، قُدر أن المئات من موظفي "تويتر" قرروا ترك الشركة بعد الموعد النهائي الذي حدده "ماسك" يوم الخميس والذي يوافق فيه الموظفون على أنماط عمل أطول وأكثر كثافة أو الاستقالة.

 وجاء قرار موظفي"توتير" بترك العمل إلى التغيير السريع والفوضى التي ميزت الأسابيع الثلاثة الأولى لـ "ماسك" كمالك لموقع "تويتر"، حيث انخفض عدد موظفي الشركة بالفعل إلى أكثر من النصف بسبب تسريح العمال واستقالة حوالي 3700، مع اختفاء الكثير من القوى العاملة في "Twitter" الآن، هناك تكهنات بأن الموقع سيتعطل خلال كأس العالم -أحد أكثر الأحداث المرورية ازدحامًا في الموقع.  

قال خبير وسائل التواصل الاجتماعي، مات نافارا، إن فرص إغلاق موقع "تويتر" في وضع عدم الاتصال قد "زادت بشكل كبير" خلال الـ24 ساعة الماضية بسبب الهجرة الجماعية الأخيرة.

وقال إنه يعتقد أن أي تعتيم وشيك غير مرجح لأن بعض الأقفال تمنع التغييرات في الكود الأساسي للمنصة بينما يعيد ماسك تنظيم الشركة.

 قال نافارا: "هناك تجميد للشفرة، ويعمل "Twitter" نوعًا ما على الطيار الآلي في الوقت الحالي مع أنظمة تكنولوجيا المعلومات الخاصة به، وهذه خطوة استراتيجية من قبل Elon Musk لحماية استقرار النظام الأساسي.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز