عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تعرف على طرق وفوائد ممارسة الرياضة مع شريك الحياة «Balanced life»

الكابتن دولت وابراهيم
الكابتن دولت وابراهيم

بات التفكير في سبل التخسيس، أو كما يطلق عليه السوشيال ميديا "الدايت"، مشكلة تؤرق الجميع، ممن يرغبون في جسم رشيق، وعضلات أنيقة، وهناك من استطاع ان يجذب رواد وسائل التواصل الاجتماعي بفكرة جديدة لاقت إعجاب الكثيرين، وهما الثنائي الكابتن دولت طارق، والكابتن ابراهيم علام، حيث قدما فكرة متميزة، وهي تكوين فريق بين شريكي الحياة، والاستفادة من تأثير الرياضة الإيجابي، على العلاقات الزوجية. 



 

فنذكر هنا، ان أكبر أسباب فشل الرجيم، هو الكسل، وكثرة الأعذار بسبب المشاغل الحياتية اليومية، ولكن، إذا كان التمرين مع شريك الحياة، سواء الزوج او الزوجة، فلن يكون هناك حجج، وسيكون التدريب بمثابة عنصر أساسي في الأمور اليومية. 

ثاني الأسباب، هو الحاجة لمزيد من التحفيز، خاصة في الأيام المملة، ستكون الرياضة هي العنصر المضيء في أيام التقلبات المزاجية بين الزوجين. 

ثالث الأسباب، أن الرياضة مع شريك الحياة، ستكون مشجعة أكثر ونتائجها أسرع وأفضل، لانهما مكملان لبعضهما، بتخطيط سليم، والعمل سويا على نظام غذائي مناسب.

رابع الأسباب أن هذا التعاون سيكون سبباً في تطوير العلاقات الزوجية، خاصة أنهما سيقضيان أوقاتا أكثر. 

بقى أن نقول، أن التعاون بين الزوجين من شأنه ان يجعل الحياة صاخبة، خاصة في ظل التحديات المختلفة التي تواجهها الأسر، وتعتبر الرياضة في حد ذاتها عنصر محفز يكسر الروتين اليومي. 

كما أن هناك دراسات بريطانيا وامريكية حديثو أثبتت أن ممارسة الرياضه مع شريك الحياة بتشجع علي اتباع نمط صحي، وتقلل التوتر بينهما، وأن ممارسة الرياضة بانتظام ساعدتهما في تحسين علاقتهما في حياتهما.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز