عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تعرف على أبرز فعاليات وأنشطة حزب مستقبل وطن الخدمية في المحافظات اليوم

فاعليات مستقبل وطن
فاعليات مستقبل وطن

نظم حزب مستقبل وطن، عددًا من الأنشطة والفعاليات الخدمية للأعضاء والمواطنين بمحافظات الجمهورية اليوم السبت، فى إطار خطة الحزب لمشاركة الدولة فى تقديم وسائل العون للمواطن ومحاربة الغلاء، وأيضًا فى إطار حملات الحزب المستمرة للتواصل مع الشارع المصري والمواطنين، إيمانا منه بدوره المهم والفعال بضرورة التواجد والتلاحم مع المواطنين.



في محافظة القاهرة، نظمت أمانة مدينة بدر، فاعلية محو الأمية بالتعاون مع "هيئة محو الأمية وتعليم الكبار"، ضمن مبادرة فاعليات "أنت عظيمة" من منطلق مسؤولية الحزب فى المشاركة المجتمعية برفع الوعى التعليمى والثقافى ضمن "خطة مصر 2023"، حيث تم توزيع الدارسين على عدد عشرة فصول بالأمانة بشكل متناسب فى معظم أحياء المدينة، وذلك خلال مرحلتين الأولى "دورة أكتوبر 2022" والثانية: "دورة يناير 2023"، وتضمنت المرحلة الأولي من "دورة أكتوبر" لمحو الأمية تمت بعدد أربعة فصول بواقع (100) دارس فى كل فصل (25)، وأما الدورة الثانية: وهى "دورة يناير 2023" فهى مستمرة حتى يتم تحديد موعد الامتحان من قبل "هيئة محو الامية وتعليم الكبار".

وفي محافظة الجيزة، أطلقت أمانة مركز أطفيح، القافلة الطبية المجانية رقم 340 لخدمة أهالي قرية منيل السلطان قبلي في تخصصات الأطفال والرمد والباطنة والجهاز الهضمي والتحاليل طبية، وذلك تفعيلًا للتعاون الملموس فيما بين الحزب ووزارة الصحة. كما واصلت أمانة مركز أوسيم، تنفيذ مبادرة "هنتعلم" التي أطلقتها أمانة الحزب بالمركز بإطلاق ثاني فاعليات المبادرة بقرية بشتيل وذلك من خلال ثاني محاضرات المبادرة على مستوى القرية لمادة الكيمياء للصف الثالث الإعدادي ضمن سلسلة محاضرات مجانية أطلقتها أمانة الحزب بأوسيم.

كما تواصل أمانة قسم إمبابة، تقديم مجموعات التقوية المجانية لطلاب المراحل التعليمية المختلفة وفي كافة المواد الدراسية، بمقر أمانة الحزب بميدان التروللي.

كما احتلفت أمانة مركز أبو النمرس، بتخريج دفعة جديدة من فصول محو الأمية التي تنفذها أمانة الحزب بالتعاون مع الهيئة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار.

واستعدادًا لموسم الشتاء والأمطار، أطلقت الحزب بالهرم حملة عزل وتغطية أعمدة الإنارة وأسلاك الكهرياء خوفًا على المواطنين والأطفال بمناطق الهرم.

وفي محافظة قنا، بدأت أمانة مركز أبو تشت، تنفيذ مبادرة "شتاء دافئ"، لتوزيع البطاطين علي الأسر الأولي بالرعاية وغير القادرين، حيث تم توزيع 2000 بطانية علي الأسر الأولى بالرعاية والأكثر احتياجا بجميع قري المركز، حيث تم توزيع 200 بطانية كمرحلة أولى بقرى المركز للأسر الأولى بالرعاية والأكثر احتياجا، وسيتم توزيع البطانين علي 5 مراحل متتابعة، وذلك بالتنسيق الكامل مع الجهات المعنية بالأمر لضمان وصول المساعدات لمستحقيها.

وفي محافظة بورسعيد، نظمت أمانة المرأة بالمحافظة، ندوة عن الدور المجتمعي للمرأة المصرية وأثر التغيرات المناخية علي المرأة، وذلك بحضور لفيف من القيادات النسائية في المحافظة، ولفيف من القيادات التنفيذية والسياسية والشعبية، بدأت الندوة بالسلام الوطني، واستعرض خلال الندوة، الأنشطة التي قامت بها أمانة المرأة بالمحافظة منذ انطلاق مبادرة (أنتِ عظيمة) بتعليمك وتنظيمك وعملك من فتح فصول محو أمية، عمل ندوات لتنظيم الاسرة والصحة الإنجابية للحد من الزيادة السكانية، عمل ورش لتعليم الخياطة والهاند ميد وإعادة الاستخدام المخلفات لإنتاج منتج نهائي يعاد استخدامه مرة أخرى.

كما نفذت أمانة التدريب والتثقيف بالمحافظة، المرحلة الأولى من الخطة التدريبية للكوادر الحزبية وذلك لهيئات مكاتب أقسام بورفؤاد أول وبورفؤاد ثان والعرب والجنوب، والتي شملت برنامج تدريبي متكامل يغطي النواحي الحزبية التنظيمية والمهارات اللازمة للكادر الحزبي من خلال مجموعة من المحاضرات التفاعلية لنخبة من المحاضرين والمدربين بمكتبة مصر العامة في الفترة من السبت 12 نوفمبر وحتى الأربعاء 16 نوفمبر.

وفي محافظة المنوفية، أقامت أمانة مركز أشمون، معرضاً لبيع السلع الغذائية ومستلزمات الأسرة المصرية، بأسعار مخفضة، للمواطنين، تحت شعار "كلنا نعمل من أجل مصر"، في قرية منشأة جريس، وشمل المعرض جميع السلع والمنتجات الغذائية والتي تلزم كل بيت من سكر وأرز ومكرونه وزيت وسمن ودقيق وجبن ومعلبات ومنظفات كما شمل المعرض الورقيات وأيضا اللحوم المجمدة وأيضا المفروشات إضافة لقسم خاص بالبطاطين تنفيذا لمبادرة الحزب "شتاء دافئ"، وذلك بأسعار مخفضة، كما شهد المعرض إقبالا كثيفا من المواطنين منذ بداية المعرض ونال إعجاب الأهالى من حيث جودة المعروضات والأسعار.

كما أقامت أمانة العمل الجماهيري بمدينة منوف، معرضاً لبيع السلع الأساسية والتموينية، بأسعار مخفضة للمواطنين في الوحدة الحزبية بقرية العامرة، وشهد المعرض حضورا كثيفا من أهالي القرية والقري المجاورة.

كما أقامت أمانة مركز شبين الكوم، معرضاً لبيع مستلزمات الأسرة المصرية، بأسعار مخفضة، في قرية زوير، وشمل المعرض كافة احتياجات البيت المصري من مفروشات وأدوات منزلية للعرائس، سجاد وحصير كمبيوتر وستائر، ملابس بجميع أنواعها، الزى المدرسي، الأدوات والشنط المدرسية والسلع الغذائية وأحذية، وشهد المعرض تخفيضات خاصة للعروسة اليتيمة بنسبة 50% على المفروشات والأدوات المنزلية.

وفي محافظة المنيا، نظمت أمانة مركز مغاغة، قافلة طبية مجانية، شاملة عددا من التخصصات الطبية، في قرية أبا البلد، وذلك بمشاركة نخبة من الأطباء المتخصصين، وشملت معظم التخصصات، بالإضافة إلي عمل التحاليل والأشعة وصرف الأدوية اللازمة للحالات المحتاجة، وتمكنت القافلة الطبية من الكشف علي 300 حالة، وتحويل 15 حالة لإجراء عمليات على نفقة الدولة، ولاقت القافلة إقبالاً كبيراً من قبل المواطنين.

وفي محافظة مطروح، أهدت أمانة مركز الحمام، الطالب عبد الرحمن منصور حميدة الطالب بالثانوي الأزهري، بكرسي كهربائي متحرك، الكائن في منطقة بنجر السكر، إسهاماً من الأمانة لمساعدة الطالب في استكمال دراسته، وتيسيرا له فى اداء مهامه خارج منزله مما أدخل البهجة والسرور عليه وعلى الأسرة.

وفي محافظة كفر الشيخ، نظمت أمانة مركز بيلا، مراجعات تقوية مجانية، لطلاب وطالبات الشهادة الثانوية، تحت إشراف نخبة من الأساتذة في مادة الإحياء، وشهدت المراجعات إقبالاً كثيفا من الطلاب. كما نظمت أمانة العمل الجماهيري بمركز دسوق، ندوة تثقيفية تحت عنوان "أوعي تصدق"، لتوعية الشباب والمواطنين عن مخاطر الإشاعات التي تنال من عزيمه الشباب، وتشويه المشروعات التي قامت ومازالت تؤسسها الدولة المصرية.

وفي محافظة الإسماعيلية، كرمت أمانة قسم ثالث، أبطال أولمبياد ذوي الاحتياجات الخاصة من أبناء المحافظة، وذلك تكريما لهم عن ما حققوه من إنجازات وميداليات أولمبية من خلال الحفل الذي أقيم لهم بجمعية التثقيف الفكري بحي الشيخ زايد.

وفي محافظة الوادي الجديد، نظمت أمانة مركز الخارجة، ندوة تثقيفية بمركز شباب قرية "بولاق" لتعريف الطلائع والشباب بأهم المعالم السياحية والأثرية بالمحافظة وأهم أنواع السياحة التي تتميز بها محافظة الوادي الجديد كسياحة الآثار والتأمل والسفاري والسياحة البيئية والعلاجية.

كما نظمت أمانة مركز الداخلة، قافلة طبية مجانية لأهالي قرية "القصر" في تخصصات الجراحة العامة والباطنية والأسنان والأطفال والجلدية، وذلك بالتعاون مع مديرية الصحة بالوادي الجديد والإدارة الصحية بالداخلة ومستشفى الداخلة العام، وجرى تقديم الخدمة الطبية لـ 105 حالات مرضية من أبناء القرية والقرى المجاورة.

كما نظمت أمانة مركز بلاط، ندوة تثقيفية تحت عنوان "الأمراض المعدية"، وذلك بمدرسة مرزوق الابتدائية بمركز ومدينة بلاط.

وفي محافظة الغربية، اختتمت أمانة شؤون الثقافة والفنون والرياضة بالمحافظة، دوري المدرسين لكرة القدم، في مدينة طنطا، وبدأ اليوم بمباراة علي المركزي الثالث والرابع وفي ختام الماراثون لعبت المباراة النهائية وأسفرت بفوز فريق أحمد عطا بدوري المدرسين ويحصل علي المركز الأول وكأس البطولة، وفي نهاية اليوم تم تكريم الفرق الثلاثة الفائزة بالمراكز الأولي وتكريم جميع القائمين علي الحدث من المدرسين والمنظمين والحكام والمعلقين الرياضيين.

كما نظمت أمانة قسم ثالث المحلة، ندوة تثقيفية تحت عنوان "الأزمات الاقتصاديةالعالميه وتداعيتها على مصر والتصدي للشائعات"، وناقشت الندوة الإجراءات التي شهدتها مصر خلال الأيام الماضية والتي تضمنت عددا من القرارات الاقتصادية الهامة في مقدمتها تحرير سعر الصرف الأجنبي وحصول مصر علي تمويل بـ3 مليارات دولار من صندوق النقد الدولي ورفع سعر الفائدة.

وفي محافظة دمياط، نظمت أمانة مركز كفر البطيخ، احتفالية لتكريم الطلبة والطالبات المشاركين في كورس اللغة الانجليزية الذي بدأ منذ شهرين واشترك بمشاركة 100 طالب وطالبة، في الكورس من المستوى الثاني والسابع، بمحاضرة نخبة من أساتذة المادة، وشهد الحفل تكريم القائمين علي القوافل الطبية المقامة بالمركز.

كما تواصل أمانة الحزب بالمحافظة، تنفيذ مبادرة "شتاء دافئ"، لتوزيع البطاطين علي الأسر الأكثر احتياجاً، وغير القادرين، في منطقة الأعصر، من خلال مرور شباب الحزب علي المنازل، وفقاً لكشوف معدة مسبقاً للمستحقين.

كما أطلقت أمانة الشؤون القانونية بالمحافظة، مبادرة لتوفير الأرز البلدي، وبيعه للمواطنين بسعر مخفض، حيث استطاعت الأمانة توفير أربعة طن أرز وبيعهم للجمهور بأسعار مخفضة.

وفي محافظة بني سويف، نظمت أمانة الصحة والسكان بمركز ببا، قافلة طبية وندوة تثقيفية عن الصحة الإنجابية، في قرية سدس جنوب المحافظة، وتضمنت القافلة الطبية تخصصات "الباطنة والجراحة العامة والجلدية والنسا والولادة والأطفال والتخاطب والمسالك البولية"، بالإضافة إلى توجيهات وإرشادات للمترددين على القافلة، خلال خضوعهم للكشف الطبي عن الوقاية من الأمراض المعدية وغير المعدية، والتغذية السليمة للاطفال والسيدات وكبار السن، كما تضمنت أعمال القافلة توفير الأدوية والتحاليل بالمجان،  وذلك وسط حضور وإقبال كبير من المواطنين بقرية سدس والقرى المجاورة لها، وفي سياق آخر، أطلقت أمانة ذوي الإعاقة بمركز ببا، مبادرة تضمنت ندوة تعريفية بقانون الإعاقة ومميزات كارت الخدمات المتكاملة، بالإضافة إلى مساعدة ذوي الإعاقة في التقديم على كارت الخدمات المتكامل والحصول عليه، وذلك بقرية الضباعنة والقرى المجاورة بمجلس قروي طنسا بمركز ببا.

كما نظمت أمانة شؤون العلاقات الحكومية بمركز الفشن، ندوة عن "الإنجازات والمشروعات القومية للدولة المصرية" والتي تناولت ما تحقق من إنجازات خلال الفترة الماضية، بمقر الحزب بمدينة الفشن، وسط حضور كبير من أعضاء الحزب وهيئة المكتب، واستهدفت الندوة التعريف بالإنجازات القومية للدولة المصرية، والقاء الضوء على دور القيادة السياسية فى تحقيق التنمية الشاملة والمستدامة، وخطة الدولة 2030، وتطرق الحديث نحو تقديم شرح مفصل لكافة المشروعات القومية وخاصة التي يتم إنشاءها بالفشن، مثل محور الفشن علي النيل، وما سيحدثه من نقلة كبيرة، فى كافة القطاعات ومناحى الحياة.

وفي محافظة البحيرة، نظمت أمانة الصحة بقسم كفر الدوار، قافلة طبية مجانية للكشف عن الفيروسات فيروس سى وفيروس بى، ضمن سلسلة قوافل تجوب كفر الدوار، وشهدت القافلة إقبالا كبيرا من قبل المواطنين.

كما بدأت أمانة قسم النوبارية، في تنفيذ مبادرة "شتاء دافئ"، لتوزيع البطاطين علي الأسر الأكثر احتياجاً، وغير القادرين، حيث وزعت الأمانة 200 بطانيه علي بعض الأسر  وذلك بقري غرب النوبارية.

وفي محافظة أسيوط، أطلقت أمانة مركز الفتح، مبادرة طبية تحت عنوان "صحتك تهمنا"، في قرية عرب الأطاولة، حيث تم الكشف علي أمراض سرطان الثدي وكذالك قياس الضغط والاعتدال الكلوي والقياس السمعي للأطفال حديثي الولادة لتقديم الرعاية النموذجية.

كما نظمت أمانتا المرأة والصحة بمركز القوصية، بتنظيم قافلة طبية، للكشف المبكر عن أمراض سرطان الثدي لمجموعة من السيدات، وفحصهن وأخذ العينات لمعرفة السيدات المصابات وتم تحويل مايزيد عن عشر سيدات إلى الإدارة الصحية والإسراع في علاجهن والإطمئنان عليهم.

كما نظمت أمانة الحزب بالمحافظة، احتفالية لتكريم الفرق الفائزة بدوري مستقبل وطن لكرة القدم فى موسمه الرابع، كما كرمت أمانة المحافظة أمناء الشباب بالمراكز والأقسام، وتم تقديم الهدايا التذكارية والجائزة المالية لفريق أمانة ثاني أسيوط الحاصل على المركز الأول بالمحافظة وفريق أمانة أبو تيج الحاصل على المركز الثاني بالمحافظة وفريق أمانة القوصية الحاصل على المركز الثالث.

وفي محافظة الإسكندرية، أطلقت أمانة قسم العامرية أول، سلسلة من معارض اليوم الواحد في عدد من الأقسام تحت عنوان "معرض الأسرة المصرية" لبيع جميع الأدوات المنزلية والمفروشات بأسعار مخفضة تصل إلى 50%، كمساهمة في تخفيف الأعباء عن المواطنين والأسر الأكثر احتياجًا، حيث وصلت نسبة الخصم فيها إلى 50% تقريبًا، وذلك بمشاركة نحو 50 تاجرا، وانطلق أول المعارض بالعامرية أول، يتبعه عدد من المعارض في باقي أقسام المحافظة، وتضم المعارض مجموعة من المنتجات، من بينها الأدوات المنزلية، والمفارش، والسجاد، والملابس، والأحذية، والستائر، وشهد المعرض إقبالاً ملحوظاً من المواطنين.

كما نظمت أمانة قسم محرم بك، قافلة طبية لأهالي أبيس، تخصصات نساء وباطنه، لتوفير الدعم الطبي والرعاية الصحية لأهالي الدائرة، وتم تقديم مجموعة من النصائح والإرشادات الطبية.

كما نظمت أمانة قسم برج العرب، الدور التمهيدي لدوري شهداء آل مطير حزب مستقبل وطن، بهدف تنمية مهارات وقدرات الشباب، والحفاظ على اللياقة البدنية والروح التنافسية بينهم.

وفي محافظة البحر الأحمر، نظمت أمانة مدينة رأس غارب، قافلة طبية مجانية، شاملة عدد من التخصصات الطبية، بمشاركة نخبة من الأطباء المتميزين، وشملت تخصصات "القلب والأوعية الدموية، وجراحة مخ وأعصاب، والجلدية، وانف واذن وحنجرة، واستشاري نفسية وعصيبة، واستشاري مسالك بولية، والجراحة العامة وجراحة المناظير، وطب أطفال وحديثي الولادة، مع صرف الأدوية بالمجان، وقدمت القافلة الكشف الطبي على 1250 حالة.

كما نظمت أمانة مدينة مرسي علم، قافلة طبية مجانية، للكشف علي أمراض العيون.

ويأتى ذلك فى إطار الدور المجتمعى التي ينتهجها حزب "مستقبل وطن"، لدعم جهود الرئيس عبد الفتاح السيسي ومؤسسات الدولة المصرية، من خلال إطلاق وتنظيم الفعاليات والمبادرات المجتمعية، فى مختلف المجالات لتلبية احتياجات المواطنين، وتنفيذا لتوجيهات المهندس أشرف رشاد الشريف، الأمين العام والنائب الأول لرئيس حزب مستقبل وطن، ورئيس الهيئة البرلمانية بمجلس النواب.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز