عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
مونديال قطر2022
البنك الاهلي

كندا تسعى لتحقيق الفوز الأول في مشاركتها الثانية في كأس العالم

   يعود المنتخب الكندي للمشاركة في كأس العالم لكرة القدم في قطر بعد 36 عاما من الغياب، حيث يواجه نظيره البلجيكي يوم الأربعاء المقبل، مع آمال بتحقيق أول انتصار لكندا في تاريخ البطولة العالمية.



وكانت آخر مباراة ودية للمنتخب الكندي قبل مباراته الأولى في البطولة أمام اليابان، حيث نجح الكنديون في تحقيق الفوز بهدفين لهدف يوم الخميس الماضي.

ونظرا لظهور كندا الوحيد في كأس العالم عام 1986 والذي انتهى دون تسجيل أي أهداف وثلاث هزائم في ثلاث مباريات، يرى المدير الفني للفريق جون هيردمان أن البطولة في قطر فرصة كبيرة للمنتخب الوطني للرجال لمواصلة صنع التاريخ بعد سلسلة غير مسبوقة من دون هزيمة في تصفيات الكونكاكاف.

ورغم أهمية المشاركة التاريخية، إلا أن استطلاعا جديدا للرأي يشير إلى أن الاهتمام الكندي بمتابعة البطولة منخفض.

وفي الوقت الحالي، قال 63 في المائة من 1005 كنديين شملهم استطلاع مؤسسة إيبسوس لصالح شبكة "جلوبال نيوز" إنهم لا يهتمون كثيرا بكأس العالم، التي تبدأ يوم غد الأحد، وقال 34 في المائة فقط من المشاركين إنهم سيولون اهتماما وثيقا للبطولة.

وعلى الرغم من الاهتمام المنخفض الواضح بين الكنديين، أظهر استطلاع عالمي لمؤسسة إيسوس صدر في 10 نوفمبر أن أكثر من نصف البالغين في 34 دولة يخططون لمشاهدة كأس العالم لكرة القدم 2022.

وقال سيباستيان دالير نائب أول رئيس شركة إبسوس كندا: "كندا ليست بعد دولة ضخمة تراقب كرة القدم، هناك بعض الاهتمام، ولكن من الواضح أنه لا يقارن بما يمكننا رؤيته في البلدان الأخرى حيث لديك الكثير من المشجعين المحبين بشدة لكرة القدم". وتشير نتائج الاستطلاع إلى أن الاهتمام بكأس العالم مدفوع بالعمر، ويهتم الكنديون الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و 34 عاما بمشاهدة الحدث أكثر من آبائهم أو أجدادهم، ومن المرجح أن يقولوا أن كأس العالم أكثر أهمية بالنسبة لهم من الألعاب الأولمبية.

ومع ذلك، أوضح الاستطلاع أن اهتمامهم لا يترجم إلى دعم لكندا، بينما قال 24 في المائة من المستجيبين إنهم سيشجعون في الغالب دولة أخرى، فإن هذه النسبة تقفز إلى 45 في المائة بالنسبة للكنديين الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و 34 عاما، ويمكن أن يرجع ذلك إلى حقيقة أن فريق الرجال الكندي لم يلعب في كأس العالم إلا مرة واحدة، وأن العديد من الكنديين اعتادوا تشجيع الدول الأخرى خلال كأس العالم.

وبغض النظر عن القضايا الأخرى، لا يعلم الكنديون الذين شملهم الاستطلاع المدى الذي سيصل إليه منتخب بلادهم في البطولة.

وتم تصنيف بلجيكا، وهي المنافس الأول لكندا ، من قبل الفيفا كثاني أفضل منتخب للرجال في العالم، ووصلت كرواتيا، التي تواجهها كندا بعد بلجيكا، إلى نهائي كأس العالم 2018 وتحتل المركز الـ12 ضمن التصنيف، ويحتل المغرب، خصم كندا الأخير في دور المجموعات، المركز 22. بينما تحتل كندا المرتبة 41.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز